مدرب حراس دهوك: ضغط المباريات أرهق لاعبينا

الرياضة 2024/01/03
...

 بغداد: الصباح الرياضي


أرجع مدرب حراس مرمى فريق دهوك لكرة القدم، السبب الرئيس وراء الإصابات الأخيرة التي عصفت بكتيبة صقور الجبال، إلى غياب الفترة الكافية لاستشفاء اللاعبين، إلى جانب كثرة السفر بين المحافظات، مؤكداً أن إدارة الفريق الشمالي وضعت ثقتها بالطاقم الجديد من أجل عودة الفريق الأصفر إلى دائرة الأضواء ومنافسة الكبار في دوري نجوم العراق.

وقال خالد عطية في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن “ بداية دهوك كانت جيدة جدا، إذ لم يتلق مرماه أهدافا من الفرق التي لعب ضدها، في المقابل بدأت الإصابات تظهر في صفوف الفريق بسبب عامل السفر من محافظة دهوك إلى بقية المحافظات على غرار بغداد والبصرة “، مبينا أن “ هكذا مباريات مضغوطة تتطلب فترات مثالية لعمل الاستشفاء وإعادة تأهيل اللاعبين من الإصابات وإرهاق التنقل بين المدن».

وأضاف أن “الطاقم الطبي حرص على معالجة الأمور بالتنسيق مع الملاك التدريبي، وقد نجح في تأهيل عدد من اللاعبين خلال فترة قصيرة بعد تعرضهم للإصابة، وقد ظهر ذلك جليا في المباريات الأخيرة، إذ استعاد الفريق نغمة الانتصارات «.

وأوضح أن “ مرماه تلقى ثماني كرات فقط لغاية الآن، ويعد من أقل فرق دوري نجوم العراق تلقيا للأهداف،  بل هي نسبة جيدة بمعزل عن الأهداف الستة التي سجلت في مباراتي الزوراء والطلبة».

وعن طريقة اختيار الحراس أوضح عطية قائلاً: إن “ الإدارة وضعت ثقتها بي ومنحتني قرار اختيار الحراس على غرار أحمد بشار وموسى شكر ومحمد صالح “، مشيرا إلى أن “ مركز حراسة المرمى يختلف عن بقية مراكز الفريق، إذ يحتاج الحارس إلى دعم المدرب نفسياً وبدنيا ًمع تصحيح الأخطاء». 

وفي ختام حديثه نوه بأن “ نجاح أي عمل يأتي من خلال تعاون الجميع، وهذا ما لمسه في نادي دهوك حيث يتواجد معه كل من جاسم محمد حاجي مديراً للفريق وخالد مشير مشرفاً على الفريق وعلاء عبد عون محللاً فنياً”.