برشلونة يسعى إلى اللحاق بفرق الصدارة

الرياضة 2024/01/04
...

  مدريد: أ ف ب

سيحاول برشلونة اللحاق بالمتصدّرين اللذين يسبقونه بفارق غير قليل من النقاط عندما يحلّ ضيفاً على لاس بالماس اليوم الخميس، وذلك في ختام منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويسعى المدرب تشافي هيرنانديز إلى بدء العام الجديد كما ختم 2023 بالتغلّب على ألميريا 3 - 2 بعدما أظهر فريقه إصراراً على الفوز على الرغم من تواضع منافسه.
وكانت المباراة الأخيرة فرصةً للقائد سيرجي روبرتو الذي خرج من حسابات مدربه، أن يُثبت نفسه مجدداً بعدما بدأ أساسياً بسبب غياب الثلاثي الأساسي الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ بسبب الإيقاف، وبيدري وغافي بسبب الإصابة، وهو ما فعله بتسجيله هدفين.
ويأمل تشافي استمرار المدافع البرتغالي جواو كانسيلو ومواطنه المهاجم فيليكس مع الفريق وتجديد عقديهما، إذ قال :»لقد تأقلما بشكلٍ جيّد ويؤديان ما عليهما على أعلى مستوى. بالطبع نودّ أن نتمكّن من الاستمرار بالاعتماد عليهما»، وذلك بعدما قالت وسائل إعلام إسبانية إن رئيس النادي جوان لابورتا باشر المفاوضات لتجديد عقديهما بعد انتقالهما بالإعارة من مانشستر سيتي الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.
وتقام اليوم أيضاً مباراتان الأولى ستجمع إشبيلية وأتلتيك بلباو، ويأمل الأول تسجيل بداية جديدة لاسيما أنه يقبع في المراكز الخمسة الأخيرة ويواجه خطر الانزلاق إلى الهاوية وتوديع فرق الدوري الممتاز، لكنه في الوقت ذاته سيلاقي فريقاً صعب المراس والذي يطمح بدوره للبقاء ضمن المراكز الثلاثة الأولى، وفي اللقاء الثاني يستضيف أوساسونا في ملعبه منافسه
 الميريا.