مدرب برتغالي لقيادة منتخب التنس

الرياضة 2024/01/04
...

 بغداد: حيدر كاظم

أعلن اتحاد التنس تعاقده رسمياً مع المدرب البرتغالي لويس دي سوزا من أجل قيادة منتخبنا الوطني في الاستحقاقات الخارجية المقبلة، بعقد يمتد لعام واحد قابل للتجديد، في خطوة تهدف للارتقاء بمستوى اللعبة على الصعيدين العربي والقاري.  وتحدث أمين سر اتحاد اللعبة فؤاد حميد في تصريح خص به (الصباح الرياضي) قائلاً: إنَّ المدرب البرتغالي الجديد لويس دي سوزا باشر مهامه مدرباً للمنتخب الوطني، بعد الاتفاق على بنود العقد، مضيفاً أنَّ الصفقة تمتد لعام واحد قابل للتجديد، وتتضمن ايضاً إشرافه على الفئات العمرية.
وأشار إلى أنَّ اللجنة الاولمبية الوطنية تكفلت بايعاز من رئيسها عقيل مفتن بتحمل قيمة عقد المدرب البرتغالي، الذي يمتلك من الخبرة والتجارب الكثير، بمسيرته التدريبية الحافلة بالنتائج الايجابية، إذ سبق له أنَّ درب في البرتغال وقطر والسعودية والعراق والقارة الإفريقية، وبالتالي فانه سيشكل إضافة كبيرة للعبة.
وأوضح أنَّ مفتن حرص على دعم الاتحاد باستقطاب المدرب الأجنبي تنفيذاً لخطة اللجنة الاولمبية المستقبلية، التي تهدف للارتقاء بمستوى الرياضة العراقية عبر مشروع البطل الأولمبي.
وذكر أن مهمة دي سوزا تشمل تدريب الفريق الوطني الأول، وبقية الفئات العمرية (بنين – بنات)، وكذلك اختيار الملاكات التدريبية المحلية بالتعاون مع لجنة المدربين.
وأكمل حميد أن اتحاد اللعبة وجه الدعوة لجميع اللاعبين واللاعبات للحضور لمجمع ملعب الشعب، من أجل الدخول في اختبارات خاصة تستمر لمدة 3 أيام بدءاً من اليوم، بغية اختيار عناصر المنتخبات للأعمار كافة، لا سيما أنَّ هناك تحديات عديدة تنتظر اللعبة والبداية ستكون مطلع شباط المقبل، من خلال المشاركة في بطولة كأس ديفيز تحت 14 و16 عاماً التي من المقرر ان تضيفها سريلانكا.