عدم الانسجام السمة الأبرز لأداء الوطني أمام كوريا الجنوبية

الرياضة 2024/01/07
...

 بغداد: حيدر كاظم


خرج منتخبنا الوطني لكرة القدم بخسارة متوقعة أمام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة هدف واحد مقابل لاشيء حمل إمضاء لاعب ماينز الألماني لي جاي سونغ، في مواجهة احتضنها أمس السبت ملعب جامعة نيويورك بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي،  بعد أن غلب عليه طابع عدم الانسجام.

وتأتي المباراة في إطار تحضيرات الفريقين للنهائيات القارية التي من المقرر أن تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 12 كانون الثاني الحالي ولغاية 10 شباط المقبل، إذ يتنافس فريقنا في كأس آسيا ضمن المجموعة الرابعة مع اليابان المرشح الأبرز لإحراز اللقب، فضلاً عن إندونيسيا وفيتنام، بينما يتواجد الشمشون الكوري في المجموعة الخامسة إلى جانب نشامى الأردن والأحمر البحريني وماليزيا.

دخل منتخبنا المباراة بتشكيل ضم جلال حسن لحراسة المرمى وسعد ناطق وعلي عدنان وميرخاس دوسكي وحسين علي للدفاع، بينما تألف خط الوسط من أسامة رشيد واإبراهيم بايش ومنتظر ماجد وعلي جاسم، وفي المقدمة مهند علي.

ولم يرتقِ أداء أسود الرافدين إلى المستوى المطلوب خلال شوطي اللقاء، إذ غلب عليه طابع عدم الانسجام بسبب عملية التجديد المتبعة من قبل الإسباني كاساس، وفي المقابل ظهر الفريق الكوري بشكل أكثر تنظيماً في ظل الفوارق الفنية والبدنية والإمكانات التي يمتاز بها الشمشون الذي يمتلك عناصر مميزة ضمن صفوفه من أمثال نجم توتنهام الإنكليزي هيونغ مين سون وهوانغ هي تشان لاعب وولفرهامبتون ولي جاي سونغ صاحب الهدف الوحيد ولي كانغ ان موهبة باريس سان جرمان الفرنسي وغيرهم، ونجح تلامذة المدرب الألماني يورغن كلينسمان في فرض أسلوبهم وسيطرتهم على أحداث المواجهة التي تعد آخر بروفة تحضيرية للمنتخبين قبل خوض غمار المسابقة الآسيوية.

ويفتتح منتخبنا مشواره  في كأس آسيا بملاقاة إندونيسيا في الخامس عشر من الشهر الحالي، بينما يلعب منتخب كوريا الجنوبية أمام البحرين في اليوم ذاته.