الأولمبي يشرع بمعسكر دبي اليوم

الرياضة 2024/01/07
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


يشرع منتخبنا الأولمبي لكرة القدم اليوم الأحد بمعسكره التدريبي المقام في دبي ويستمر أسبوعين ويخوض فيه ثلاث مباريات تجريبية مع منتخبات (الإمارات وغانا ومصر) تحت ٢٣ عاماً استعداداً للنهائيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 15 نيسان ولغاية 3 آيار المقبل. وقال مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل في تصريح خص به "الصباح الرياضي": " من المؤمل أن تغادرنا بعثة الفريق إلى الإمارات ظهر اليوم  لاسيما بعد إلغاء تجمع في محافظة البصرة قبل يومين لأسباب إدارية والذي كان يتضمن إجراء مباراة ودية من الأولمبي الاردني في التاسع من هذا الشهر " .

وبين أنه" تم التنسيق مع الجانب الإماراتي لتأمين معسكر تحضيري لمدة أسبوعين مع خوض ثلاث مباريات مع أصحاب الأرض ومنتخبين من القارة الأفريقية هما مصر وغانا اللذين يعسكران حالياً في إمارة دبي".

 وبشأن تواجد اللاعبين المغتربين أوضح شنيشل أن " اللاعب يوسف الامام سيتواجد في تجمع دبي الذي يقام خارج أيام الفيفا دي ومن الصعوبة بمكان دعوة اللاعبين المغتربين الذين يخوضون المباريات مع أنديتهم بشكل مستمر"، مؤكداً أنه" على تواصل مستمر مع لاعبيه ويتابع مستوياتهم عن كثب ".

وأوضح شنيشل أن" المدرب إسماعيل سليم مستمر مع الاولمبي حيث يمتلك إمكانية جيدة في تأهيل اللاعبين المصابين وغير الجاهزين بدنياً ووجبات الطعام وقد لمس هو بأن هناك تطوراً واضحاً للاعبينا خلال المشاركات السابقة".

هذا وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس. في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي أمام منتخب من إفريقيا للحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.