خلدون إبراهيم يرشح منتخبنا لخطف لقب آسيا

الرياضة 2024/01/07
...

 الحلة : الصباح الرياضي


رأى لاعب دولي سابق أن منتخبنا الوطني سيكون مرشحا ساخنا للمنافسة على لقب بطولة آسيا المقبلة، مؤكدا في الوقت نفسه أن بطولة الدوحة القارية ستكون اختبارا حقيقيا لقدرات المدرب الإسباني كاساس الفنية والخططية، بعد فترة من الإعداد البدني والمهاري وخوض العديد من القاءات الودية والدولية .

وقال اللاعب الدولي السابق والمدرب الحالي خلدون إبراهيم في حديث خص به “ الصباح الرياضي “: إن “ بطولة أمم آسيا ستشهد صراعا عربيا وآسيويا قويا من أجل الظفر باللقب، ويجب على منتخبنا أن ينافس  بقوة على لقب البطولة القارية الذي حصل عليه قبل 17 عاما، وأن يكون ندا قويا لمنتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا وإيران وحتى اليابان المرشح الساخن «.

 وأعرب عن أمله بأن “ يظهر منتخبنا بالشكل الذي يجعله فارس البطولة حتى لو ابتعد عن الأدوار النهائية، لأن ذلك من شأنه أن يقوي حظوظه نحو التأهل إلى المونديال المقبل» .

وأضاف أن “جميع المنتخبات الوطنية تعطي فترات زمنية بغية التقييم والاستدلال، ثم الحكم على قدرات وإمكانية المدربين كي يتم تدارك الأوضاع”، موضحا أن “ هذه القاعدة تنطبق أيضا على كاساس، ومن الضروري جدا أن يدرك الملاك التدريبي الحالي أنه دخل في مرحلة التقييم الفني والحكم على قدراته في القيادة والتدريب لاسيما خلال المعترك القاري».

وأوضح أن “ الإسباني حصل على دعم كبير لم يحظ به أي مدرب أجنبي آخر وحظي بمؤازرة شعبية هائلة، وبات لزاما عليه تحقيق إنجاز دولي يعيد للكرة العراقية هيبتها في القريب العاجل، لاسيما في بطولة آسيا التي ستبدأ بعد أيام «.