مواجهة ندية تجمع سلة الحشد ودجلة الجامعة

الرياضة 2024/01/08
...

 بغداد: أوس عبد الستار

تستضيف قاعة الشعب اليوم الاثنين في العاصمة بغداد، منافسات المرحلة الثانية من الدوري الممتاز لكرة السلة، بإقامة مباراتين مهمتين، تجمع المواجهة الأولى الكهرباء ونفط الشمال، بينما يلاقي الحشد الشعبي نظيره دجلة الجامعة.
في المباراة الأولى التي تقام في الساعة الرابعة، سيجتهد أبناء محافظة كركوك لتحقيق نتيجة كبيرة أمام المتأهب فريق الكهرباء، وتظهر رغبة الطاقم التدريبي للشمال كبيرة في نسيان خسارة زاخو الأخيرة، والخروج بنتيجة إيجابية بمؤازرة جماهيره.
 بدوره، يأمل الجهاز الفني للكهرباء بقيادة المدرب علاء محمد علوان، حسم مجريات المباراة والتعامل مع أشواطها بشكل حذر بغية الظفر بنقاطها .
المواجهة الثانية التي تبدأ في الساعة السادسة مساء، تجمع بين الحشد الشعبي ودجلة الجامعة، وتبدو تطلعات الفريق الأول بقيادة مدربه عقيل جاسم واضحة، لتصحيح المسار والعودة سريعا إلى دائرة المنافسة على اللقب، وتحفيز لاعبيه لكسب هذه المقابلة الصعبة، إلى جانب طي صفحة الخسارة الماضية أمام الشرطة  بفارق 19 نقطة، في الكفة الأخرى يعتزم دجلة هو الآخر مواصلة صحوته بعد تغلبه على غاز الشمال في الجولة الماضية، متطلعاً إلى تحقيق انتصار ثمين يقربه كثيراً من فرق المربع الذهبي، والتعامل الذكي مع هكذا مباريات تتسم بالطابع التنافسي .
وكانت مباريات الجولة الماضية قد أسفرت عن تغلب الشرطة على الحشد الشعبي بنتيجة (102 - 83)، وتوج اللاعب حسان علي بلقب رجل المباراة بتسجيله 26 نقطة و6 متابعات و5 مناولات حاسمة واستحوذ على كرتين، في حين تعرض المتصدر الدفاع الجوي إلى خسارة من بطل المسابقة النفط بـ (75 - 76)، وتحصل علي حاتم لاعب النفط على الأفضل بعد أن سجل 8 نقاط و14 متابعة و2 مناولات حاسمة.