قوى العراق البارالمبية تتأهب لمنافسات غرب آسيا

الرياضة 2024/01/09
...

 بغداد: الصباح الرياضي


من المؤمل أن يشارك منتخبنا الوطني البارالمبي بألعاب قوى المعاقين في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها مدينة الشارقة الإماراتية للفترة من السادس والعشرين كانون الثاني الحالي لغاية الثالث من شهر شباط المقبل بمشاركة منتخبات الأردن ولبنان وفلسطين والكويت وعمان وقطر والسعودية والبحرين والإمارات البلد المضيف فضلاً عن العراق. 

رئيس الاتحاد مهدي باقر أكد في حديث خص به “الصباح الرياضي”، أنَّ “ اتحاده وفر معسكرات تدريبية داخلية في بغداد لـ 30 لاعباً ولاعبة في مختلف الفعاليات الرياضية تأهباً لملتقى الشارقة الذي ستعقبه مباشرة بطولة غرب آسيا والتي تعد مؤهلة لبارالمبياد باريس 2024».

ومضى يقول: “ سوف نستغل تواجدنا في الامارات للمشاركة في فعاليات خورفكان الدولي وبالتالي ستكون حصيلة المنتخب ثلاث بطولات، هذا الأمر يسهل عملية النقل ويقلل من تكاليف السفر والسكن».

وأضاف أن “ فعاليات ملتقى الشارقة الذي يعد مؤهلاً للبارالمبياد تضم منافسات المضمار فيه 100م ، 200م ، 400م ، 800م ، 1500م ، 5000م بجانب منافسات الميدان “صولجان – القرص – الرمح – الجلة –الوثب العالي –الوثب الطويل – الوثب الثلاثي” وتشمل فئات الإعاقة الحركية والبصرية والذهنية والشلل الدماغي والبتر».

وشدّد على “ أهمية التجمع المقبل والذي يمثل حلم كل لاعب هدفه التواجد في البطولات العالمية وتمثيلها هو انجاز بحد ذاته “، مؤكداً ان” الفائزين الأوائل سيتأهلون مباشرة إلى بارالمبياد باريس “.