جمعة العربي يوضّح: شيرين قصدت المدح وليس الذم

ثقافة 2024/01/10
...

 بغداد: سامر المشعل

ردت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب على جمهورها، الذي استقبلها بحفاوة وترحاب بحفلها الأخير، الذي أقيم في دبي بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية " حاسة اني جايه من العراق ".
هذه الجملة اثارت غضب واستياء الجمهور العراقي في موجة ردود سلبية تجاه الفنانة شيرين شغلت صفحات التواصل الاجتماعي. هذا الامر دعا الفنان جمعة العربي أن يطل على الجمهور العراق، ليوضح ان القصد من كلام الفنانة شيرين هو المدح وليس الذم، مثلما فهمه العراقيون وراحوا يعلقون بردود أفعال غاضبة. واضاف العربي، " انا عشت بمصر لمدة 15 عاماً، وكان المصريون موجودين بالعراق بأعداد كبيرة جدا، خصوصا في فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وعندما يعود العامل المصري من العراق، كان يستقبل بحفاوة واحتفال لأنه يعود محملا بالغنائم والأموال، التي ممكن أن تغيّر حياته نحو الافضل، فصار مثلا دارجا عند المصريين، الذي يطلق على الشخص المرتاح نفسياً، ولديه اموال كثير " كأنك جاي من العراق ".
ويواصل العربي حديثه.. كذلك لدى المصريين مقولة شائعة " تتبغدد " بمعنى أنت مترف ومرفه، فالعراقيون أهل خير وغنى وكرم، وعندما قالت الفنانة شيرين " حاسة جايه من العراق " هو كلام يضمر المديح والاطراء، وليس الذم مثلما فسره كثير من المتابعين على صفحات التواصل الاجتماعي.