الوطني يختتم معسكر أبو ظبي اليوم

الرياضة 2024/01/10
...

 بغداد: الصباح الرياضي

حدد الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بالتشاور مع الاتحاد المركزي للعبة، اليوم الأربعاء موعدا لاختتام المعسكر التدريبي المقام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، استعدادا للمشاركة في نهائيات أمم آسيا  التي ستنطلق بعد غد الجمعة في دولة قطر، وتستمر لغاية العاشر من شباط المقبل، بمشاركة 24 منتخبا تم توزيعهم بين ست مجاميع.
وبحسب الأنباء التي حصلت عليها "الصباح" من مصدر موثوق في وفد المنتخب الوطني، فإنه تم الاتفاق بين الجهاز الفني الإسباني بقيادة خيسوس كاساس واتحاد كرة القدم، على اختتام المعسكر التدريبي المقام حاليا في مدينة أبو ظبي اليوم، على أن يكون صباح غد الخميس موعدا لسفر البعثة من الإمارات إلى العاصمة القطرية الدوحة، للانخراط بالتحضيرات الختامية لنهائيات أمم آسيا .
وأشار إلى أن الجهاز الفني راض تماما عن معسكر أسود الرافدين في العاصمة الإماراتية، لاسيما أنه شهد خوض تجريبية على مستوى عال جدا أمام منتخب كوريا الجنوبية الذي يصنف كأحد أبرز المرشحين لحصد اللقب، إضافة إلى تكثيف الوحدات التدريبية، ما أسهم برفع معدلات الجاهزيتين الفنية والبدنية للاعبين.
وأضاف أن كاساس طوى صفحة الإعداد بشكل نهائي، وأن جل تركيزه بات ينصب في الوقت الحالي على دراسة أساليب لعب منتخبات المجموعة الرابعة (إندونيسيا، اليابان، فيتنام)، من أجل اختيار التوليفة القادرة على الحد من خطورة المنافسين، واستثمار الأخطاء لولوج شباكهم والخروج بنتائج إيجابية في هذا المحفل الكبير والمهم.
وفي ختام حديثه أوضح المصدر، أن اتحاد كرة القدم بقيادة عدنان درجال نجح إلى حد بعيد في تطبيق منهاج الإعداد الذي طلبه الجهاز الفني، وأنه يتطلع إلى استثمار فترة التحضير المثالية لتقديم مستويات متميزة تقود منتخبنا للذهاب إلى أبعد المديات في النهائيات الآسيوية .
تجدر الإشارة إلى أن منتخبنا الوطني سيستهل مبارياته في النهائيات القارية بملاقاة نظيره الإندونيسي يوم الاثنين المقبل، ثم يواجه اليابان بعدها بأربعة أيام، ويختتم مرحلة المجموعات أمام فيتنام في الرابع والعشرين من كانون الثاني
 الحالي.