الكرمة والجولان يحافظان على صدارة ممتاز الكرة

الرياضة 2024/01/10
...

  بغداد: حيدر كاظم

حافظ الكرمة والجولان على صدارتهما في الدوري الممتاز لكرة القدم، على الرغم من خسارة الأول أمام ميسان بهدف نظيف، بينما نجح الثاني بتعزيز موقعه بتغلبه على الكوفة (1 - 0)، في إطار منافسات الجولة السادسة التي أُقيمت أمس الثلاثاء.
واستفاد الكرمة من تعثُّر منافسه المباشر نادي الفهد بخسارته بمواجهة الاتصالات بهدفين مقابل لاشيء، ليتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الأول للمجموعة الأولى، بينما تراجع الفهد للمرتبة الرابعة وله (8 نقاط)، تاركاً الثالثة للاتصالات بفارق الأهداف.
بدوره نجح بيشمركة السليمانية بالارتقاء لوصافة الترتيب عقب فوزه على عفك بهدفين لواحد، وأصبح في رصيده (9 نقاط)، في حين لدى ممثل محافظة الديوانية متذيل القائمة (3 نقاط).
وفي بقية نتائج المجموعة الأولى تعادل مصافي الجنوب أمام الناصرية (0 – 0)، وفريق الحسين بمواجهة سامراء (1 – 1).
من جانبه واصل الجولان سلسلة انتصاراته التي وصلت إلى الرقم 5 توالياً، بعد فوزه الصعب على الكوفة بهدف من دون رد، رافعاً رصيده إلى النقطة (15)، ليغرِّد وحيداً في صدارة المجموعة الثانية بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه ديالى الذي تعادل أمام الصناعة بنتيجة سلبية.
ويقف الفريق البرتقالي وصيفاً بـ(12 نقطة)، بينما يمتلك الصناعة ثالث الترتيب (9 نقاط).
وأسفرت النتائج الأخرى للمجموعة الثانية عن فوز المصافي على الديوانية بثلاثية نظيفة، في الوقت الذي تعادل فيه البحري والرمادي سلباً وغاز الشمال أمام الصناعات الكهربائية (1 – 1).