تجدد التظاهرات المطلبية في مناطق عدة بمحافظة السليمانية

الثانية والثالثة 2024/01/15
...

 ‎ أربيل: سندس عبد الوهاب


تجددت تظاهرات الملاكات التعليمية والموظفين في مركز محافظة السليمانية وعدد من الأقضية والنواحي التابعة لها، أمس الأحد، لعدم تسلمهم الرواتب مع إيقاف العلاوات والترفيعات وعدم تثبيت المحاضرين المجانيين.

وقال المتحدث باسم معلمي المحافظة، دلشاد ميراني، في حديث لـ "الصباح": إن "التظاهرات متواصلة من قبل الكوادر التعليمية والتربوية والمحاضرين والموظفين من أجل المطالبة بحقوقهم المالية في مركز المحافظة وعدة أقضية ونواحٍ تابعة لها، منها كفري، وحلبجة، وشارزور، وكلارك، ورانيه، وجمجمال، وخانقين" .

وأضاف أن "الإضراب والتظاهرات دخلت شهرها السادس من دون أي حل من قبل حكومتي الإقليم والاتحادية، ولا توجد بوادر إيجابية لحل أزمة الرواتب وبيان مصير المدخرة منها وإطلاق العلاوات والترفيعات المنقطعة منذ تسع سنوات إلى جانب معاناة المحاضرين المجانيين وعدم تثبيتهم على الملاك"، مؤكداً "استمرار التظاهرات لحين استجابة حكومتي الإقليم والاتحادية للحقوق المشروعة التي كفلها الدستور" .

يذكر أن "مجلس المعلمين المعترضين والمحاضرين المجانيين، دعا السبت الماضي الكوادر التعليمية والموظفين والطلبة وذويهم إلى المشاركة في تظاهرات عامة في 13 منطقة بمحافظة السليمانية، للضغط على أصحاب القرار بصرف الرواتب المتأخرة وتوفير مقاعد التعيين للمحاضرين المجانيين وصرف بقية المستحقات المالية.


تحرير: عبد الرحمن إبراهيم