حاتم العراقي لـ {الصباح }: يشرفني أن أمثل الفن العراقي في أضخم محفل

ثقافة 2024/01/24
...

 بغداد: سامر المشعل

بعد أن أحيا النجم العراقي والعربي حاتم العراقي حفلا جماهيريا في ختام معرض بغداد الدولي بدورته 47 يوم الخميس الماضي، توجه على الفور إلى الرياض في المملكة العربية السعودية، لحضور مهرجان {JOY AWARDS} إلى جانب نجوم العالم من مشاهير الفن والاعلام في أضخم فعالية فنية لتوزيع جوائز الترفيه في العالم ونشر البسمة في وجوه الناس والتعبير عن مشاعرهم.
 لم يلبث الفنان حاتم العراقي الا ليلة واحدة ليغادر بعدها إلى القاهرة لتصوير أغنيتين جديدتين مع المخرج جميل جميل المغازي.
فضلا عن انجازه أغنية رياضية، ستصدر اليوم بعد مباراة المنتخب الوطني مع فيتنام، بحسب ما صرح به الفنان حاتم العراقي لجريدة "الصباح" .. ما بين بغداد والرياض والقاهرة كان لنا هذا اللقاء مع النجم العربي حاتم العراقي أثناء مروره على السجادة الحمراء مع نجوم الفن العربي والعالمي في الرياض.
وعودة إلى حفل معرض بغداد الدولي كان ختامها مسك بالنسبة لجمهور الفنان حاتم العراقي، وفرصة ذهبية لان يلتقي بالنجم المحبوب بعد اشتياق طويل في هكذا لقاء جماهيري على حدائق المعرض، حضره جمهور غفير اضافة إلى الوفود المشاركة في المعرض بقيادة المايسترو هيثم سعدون.
بدأ الحفل بأغنية "أحبكم" التي كانت بمثابة تحية محبة من الفنان حاتم العراقي إلى جمهوره.. ثم اعقبها بمجموعة من المواويل والاغاني التي تفاعل معها الجمهور على مدى ساعة كاملة، وقد انتقى العراقي أغلبها من أغانيه القديمة ومنها: "ياطير يا مسافرله "، " بس حبنا يبقى صدك"، " الله وياك"، " اشوفك وين يا مسافر"، "عذبني حبيبي"، "لو بيدي"، " شعلومه"، " دكتور ".. وغيرها.
وعن لقاء الفنان حاتم العراقي بجمهوره العراقي بهكذا حفل جماهيري قال " لقائي بجمهوري العراقي له وقع خاص في نفسي، فأنا اشعر أنني بين أهلي وناسي، وأنا أدين للجمهور بالحب والتقدير فهو صاحب الفضل الاول بنجاحي وشهرتي وهو الذي ازرني وشجعني منذ انطلاقتي في بغداد قبل أكثر من ربع
قرن ".
متمنياً أن يعم الأمن والأمان في العراق، ويزدهر بتسخير امكانياته وثرواته في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية وينعكس ذلك على خير ورفاه المجتمع العراقي وهو يستحق الحياة والفرح".
وعن مشاركته في مهرجان " joy awards " كضيف من ضيوف المهرجان بالرياض قال "يشرفني أن أمثل الفن العراقي في أضخم مهرجان فني واعلامي إلى جانب نجوم الفن العربي والعالمي وصانعي المحتوى، باشارة واضحة إلى أن الفنان ذو قيمة ومكانة عاليتين في الترفيه عن نفوس الناس ونشر الابتسامة والفرح والتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم الانسانية".
لم يكن العراقي بعيدا عن الحدث الرياضي الاهم في تاريخ الكرة العراقية، في بث الفرح في نفوس الشعب العراقي وشد ازر لاعبي المنتخب الوطني وتشجيعهم في بطولة أسيا، فقد انتهى من تسجيل أغنية رياضية بعنوان " ولدك يا عراق ابشر بينا " من كلمات حيدر الساعدي والحان ضياء الدين، وسوف تنزل هذه الاغنية اليوم بعد فوز منتخبنا على فيتنام إن شاء الله بحسب الفنان حاتم العراقي.
وعلى صعيد متصل يتواجد الفنان حاتم العراقي هذه الايام في القاهرة لتصوير أغنيتين جديدتين مع المخرج العربي جميل جميل المغازي اللتلين ستضافان لرصيده الفني.