قطاف تشكيلي يصطف في حضرة الجمال

الصفحة الاخيرة 2024/01/29
...

 بغداد: الصباح


اِكتظّت حدائق وأروقة جمعية التشكيليين ظهر أمس الأول، بفنانين وأكاديميين ومثقفين، توجهوا بانطباق عقارب الساعة على الثانية عشرة، جال مستشار رئيس الوزراء.. مدير عام الشؤون الثقافية الشاعر د. عارف الساعدي، مفتتحاً معرض الجمعية السنوي بالرسم.. وقال الساعدي 

لـ "الصباح": المعرض تقليد فني مهم، تحول إلى نبراس مضيء في تاريخ الثقافة العراقيَّة، وأكد وكيل وزارة الثقافة د. عماد جاسم: جمعية التشكيل واحدة من العلامات المتميزة في ماضي وراهن الثقافة العراقيَّة، تصب في المستقبل بجلال جمال اللوحة التي تطرز جدران قاعتها الرئيسة في معرض الرسم السنوي.

وأضاف رئيس الجمعية قاسم سبتي: معرض الرسم الحالي، آخر قطاف مبدعي الفن التشكيلي، من أجيال وأساليب، تقدم مقطعاً أنموذجياً لأحدث تطورات الإبداع في هذا الميدان الجمالي المهم، ولفت عضو اللجنة التحضيرية.. عضو لجنة الفرز حسن إبراهيم: الأعمال المعروضة نتاج 2022 / 2023 تلتزم قياس 120 × 150 سم، متخذة من الجمال الفني والتجديد سبيلاً الى المشاركة في المعرض.

وأفاد الفنان صباح حمد: ستون فناناً من أجيال متفاوتة اصطفت لوحاتهم في حضرة الجمال، يجمعهم خيط الاحتراف المتقدم، وتشارك الفنانة هدى أسعد، بلوحة "فضاءات حرة" متخذة من جذع الشجرة تجربة تجريديَّة تميّزها بين المشاركين.