جريدة الصباح في حفل joy awards

ثقافة 2024/01/31
...

سامر المشعل 



ذهبت إلى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، بناء على دعوة لحضور حفل توزيع جوائز joy awards يتملكني الفضول للاطلاع عن كثب على واقع حال هذه البلاد، وكيف أصبحت بعد أن خلعت رداء السلفية والتشدد واتجهت بقوة نحو الانفتاح والعالمية، عبر بوابة القوى الناعمة وهما الفن والرياضة الاكثر جماهيرية ومتابعة حول العالم. وصلت جريدة "الصباح: إلى مكان الاحتفال إلى جانب كوكبة كبيرة من وسائل الاعلام العربي، وكانت هي الوسيلة الاعلامية الوحيدة، التي تمت دعوتها من العراق، قبل توافد نجوم الفن، اطلعنا على التحضيرات لاستقبال نجوم العالم، وكان كل شيء يدعو إلى الابهار، وكانك في حفل توزيع جوائز الاوسكار في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الاميركية.

اخذ نجوم الفن والرياضة بالمرور على السجادة الخزامية لحفل توزيع جوائز الترفيه joy awards بنسخته الرابعة، وعلى مدى ثلاث ساعات شاهدنا عددا كبيرا من نجوم العرب والعالم في الدراما والسينما والموسيقى والغناء والرياضة.. من مختلف انحاء العالم للتنافس على " 15 " جائزة هي الاعلى قيمة من بين المهرجانات، تمنح من قبل هيئة الترفيه في السعودية، ويتم اختيار الفائزين من قبل الجمهور عبر التصويت وتمثل اعترافا جماهيريا بالتميز والتأثير بالمجتمع. مر من أمامنا الكثير من النجوم لا نستطيع ان نحصيهم منهم: منى واصف، اسعاد يونس، لبلبة، الممثل الانكليزي أنتوني هوبكنز، نانسي عجرم، نجوى كرم، احمد السقا، الفنان الاميركي انتوني اندرسون، كريم عبد العزيز، محمد عبده، الهام شاهين، هالة صدقي، ليلى علوي، عبد المجيد عبد الله، نادين نجيم، اصالة نصري التي حصلت على جائزة أفضل مطرب.. الخ.

فرحت كثيرا برؤية نجوم الفن العراقي على شحتهم وهم الفنان حاتم العراقي، وسيف نبيل ورحمة رياض التي جاءت برفقة زوجها الاسكندر علوم. بعد أن يتخطى النجوم الجانب الذي وضع فيه الاعلاميون خصصت مساحة لعامة الناس، وكانت سعادة الجمهور لا توصف بمشاهدة نجوم الفن وجها لوجه، واغلبهم في سن المراهقة والشباب، قبل أن يدلف النجوم إلى قاعة الاحتفال. لم تخلُ فقرات الحفل المتنوعة والعديدة والتي استمرت على مدى اربع ساعات، من المفاجآت وابرزها الظهور الاعلامي للفنانة نجاة الصغيرة، التي توارت عن الانظار منذ سنوات بعيدة، فتحاملت على نفسها وهي بعمر 85 سنة لتصعد إلى المسرح وتقدم رائعتها الغنائية " عيون القلب " على طريقة play back، ليسلمها رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ تكريماً خاصاً بها.

كذلك خصصت جائزة خاصة لنجم الكوميديا العربي عادل امام، الذي اعتزل الفن مؤخرا، وتسلمها بالنيابة عنه نجليه رامي ومحمد، وقد بعث عادل امام رسالة صوتية حيا من خلالها الجمهور والقائمين على المهرجان.

لتبعث السعودية من خلال مهرجان joy awards وموسم الرياض الحافل بالحفلات والمهرجانات العديد من الرسائل: انها مدينة منفتحة على العالم والمدنية، وانها تخطط بذكاء لتكون عاصمة الفن العربي، وتعمل على السياحة الثقافية والفنية، لجذب السياح والمستثمرين للمملكة بكل ترحاب واطمئنان.