لوحة لزهاء حديد في الإمارات العربيَّة

الصفحة الاخيرة 2024/02/12
...

 الكوت: محمد ناصر


ينشغل الفنان مخلد حبيب بعمل فني جديد، يضاف الى سلسلة الأعمال الرائعة، التي قدّمها، وكان آخرها رسمة للجواهري مؤلفة من أربعة آلاف قطعة 

خشب.

وقال حبيب لـ"الصباح": أنا في طور التحضير لعمل فني من نوع الموزائيك، للراحلة المعمارية زهاء حديد، حيث كلفتني إحدى دور العرض المعروفة في دولة الامارات، بهذا العمل وأطمح أن يكون عملًا ناجحًا يليق بشخصية ومسيرة الراحلة العظيمة".

وتابع" بالنسبة للوحة الجواهري استغرق العمل فيها قرابة الـ(45 يوما)، وهي تتألف من أربعة آلاف قطعة، كل قطعة مقسمة إلى قسمين، حيث حرصت على أن تكون بزوايا واضحة لتبرز جماليتها أكثر، وهي معروضة الآن في أحد المقاهي الثقافية المعروفة في كربلاء، وأنوي نقلها الى مبنى دار الثقافة".

وعن مشاريعه لهذا العام أوضح"أعكف هذه الفترة  على اتقان فن "النحت" وبالاخص النحت على الجدران، وباعتقادي أن هذه الأنواع من الفنون، هي التي ستضمن للفنان البقاء على عكس فن الديجتال، الذي اتجه إليه الكثير من الفنانين في السنوات الأخيرة، والذي أصبح مهددًا بالزوال، خصوصا بعد تطور الذكاء الاصطناعي الذي يشهده العالم مؤخرا.

وردًا على سؤال لـ"الصباح" بشأن هويته الفنية بيَّن بغض النظر 

عن نوع الفن أو لأي مدرسة أنتمي، أنا أحاول دوما البحث عن طرق فنية مختلفة، لم يألفها الناس، لكي تجذب انتباههم وتعلق في ذاكرتهم وتؤثر في وجدانهم أكثر، وهذا هو الدور المطلوب من الفنان أن يغلّف رسالته بفن يكون ممتعا ومثيرا للاهتمام.