رئيس الوزراء يبحث مع السفيرة الأميركية ملفات زيارته إلى واشنطن

الثانية والثالثة 2024/02/22
...

 ‎بغداد: الصباح


بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، مع السفيرة الأميركية لدى العراق ألينا رومانوسكي، الملفات التي ستُطرح خلال الزيارة المرتقبة إلى واشنطن.

وذكر بيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أنَّ "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل السفيرة الأميركية لدى العراق ألينا رومانوسكي".

وأضاف، أنَّه "جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها، وتأكيد استمرار جولات الحوار الثنائية واللجنة العسكرية العليا المشتركة، المعنية بتنظيم إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق".

وتابع، "كذلك فقد ناقش اللقاء الملفات التي ستُطرح خلال الزيارة المرتقبة لرئيس مجلس الوزراء إلى واشنطن، وآلية التعاون ضمن اتفاقية الإطار الستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، واللجان المشكلة بهذا الخصوص".

وخلال استقباله رئيس لجنة الاتحاد الروسي للمصنعين ورجال الأعمال، ومؤسس شركة لوك أويل فاغيت أليكبيروف والوفد المرافق له، ناقش رئيس الوزراء "ملفّ الشركات الروسية العاملة في العراق، في ضوء الزيارة التي أجراها إلى موسكو في شهر تشرين الأول من العام الماضي".

وتناول اللقاء "خطط تطوير حقلي غرب القرنة وأريدو النفطيين اللذين تعمل فيهما شركة لوك أويل، وسبل تجاوز العقبات التي تعترض عملها، وكذلك مشاركة شركة لوك أويل بمشاريع الطاقة المتكاملة في العراق وجولات التراخيص الجديدة".