اللجنة النيابية: الاتصالات تنفذ برامجها دون الرجوع للجهات الرقابية

الثانية والثالثة 2024/02/22
...

 بغداد: إسراء السامرائي


نسقت اللجنة النيابية المختصة مع وزارة الاتصالات لحل المشكلات العالقة بين الوزارة والشركات المسوقة لخدمات الإنترنت، مؤكدة انفراد الوزارة بتنفيذ برامجها دون الرجوع إلى الجهات الرقابية  .

وقال عضو اللجنة، عقيل الفتلاوي، في حديث لـ"الصباح": إنَّ اللجنة تسعى لحل المشكلات العالقة بين وزارة الاتصالات والشركات المسوقة لخدمات الإنترنت، من أجل تطوير واقع الإنترنت في البلاد، كاشفاً عن عقد اجتماعات موسعة مع الوزارة والملاكات المتقدمة، لتوفير خدمات مناسبة خاصة بالإنترنت للمواطنين. 

وكشف عن نجاح اللجنة بتحقيق استضافات متعددة لهم من أجل وضع الحلول الخاصة بالوزارة والشركات المرتبطة بها للوصول إلى نتائج حقيقية وناجعة، مشيراً إلى تمسك وزارة الاتصالات برأيها ومشاريعها وشركاتها التابعة لها، ما أدى إلى وجود مشكلات بالخدمة.

وأكد الفتلاوي أنه ورغم محاولات تقريب وجهات النظر بين الوزارة واللجنة النيابية، بيد أنَّ الوزارة تسير على خططها بالتعامل مع شركاتها دون الرجوع إلى الجهات الرقابية والجهات ذات العلاقة بشأن تنفيذ مشاريعها وبرامجها المعلوماتية. 

وذكر أنَّ اللجنة ستعمل ضمن صلاحيتها خلال المدة المقبلة على الحد من هذا العمل الذي تقوم به وزارة الاتصالات دون الرجوع للجنة في تنفيذ خططها لتقديم خدمات جيدة بعيدة عن التنافس السلبي بين الشركات في تقديم خدمات اتصالاتية بحسب المفهوم الذي تعمل عليه الوزارة حالياً ببرامجها، ما أثر في عمل الشركات والخدمة المتاحة، منوهاً بأنَّ مساعي اللجنة النيابية لتقديم خدمات حقيقية للمواطنين، نابعة من رغبة المسوقين في إيلاء الخدمة بمهنية ومنظور متطور عالٍ. 


تحرير: مصطفى مجيد .