انطلاق مهرجان ربيع الثقافة في ميسان

الثانية والثالثة 2024/02/25
...

 العمارة: سعد حسن

انطلقت في ميسان فعاليات مهرجان ربيع الثقافة بنسخته الثانية، الذي ينظمه المركز التنسيقي للثقافة والفنون، بمناسبة الخامس عشر من شعبان، ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر (ع).
وشهد المهرجان إلقاء محاضرة للمفكر الشيخ عبد الرضا معاش، أكد فيها على دور الطلبة بالنهوض بالواقع العلمي الذي يكون محصلة للنهوض بالبلاد نحو آفاق رحبة في جميع مجالات الحياة، مستذكرا دور الإمام الصادق (ع) في تأسيس الثقافة الإسلامية في آفاقها العلمية والفقهية بكل الاختصاصات كالفيزياء والكيمياء والرياضيات والجبر والنحو وعلوم الحياة الإنسانية.
من جانبه، قال رئيس المركز التنسيقي للثقافة والفنون في ميسان محمد كاظم الخزعلي لـ”الصباح”: إن المهرجان يمثل أكبر تظاهرة ثقافية فنية أدبية تشهدها ميسان، بالتعاون والتنسيق مع جامعة الإمام الصادق (ع) وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه بنسخته الأولى في العام 2023.
وأضاف أن فعاليات المهرجان تضمنت تنظيم الأماسي الفنية والشعرية والأدبية والمعارض والبازارات، إضافة إلى تكريم رواد الثقافة والفن والأدب، ويستمر هذا العام لغاية عيد الأضحى المبارك من خلال تنظيم العديد من البرامج الثقافية والفنية والاجتماعية والأدبية التي ستقدم في أكثر من موقع، خاصة الجامعات والمعاهد التي تم التنسيق معها، وكذلك
في شارع المتنبي ببغداد.