مدرب ليفربول: ما حققه شباب «الريدز» أمر لا يصدق

الرياضة 2024/02/27
...

   لندن: أ ف ب

أشاد مدرب ليفربول يورغن كلوب بلاعبي فريقه لاسيما الشباب منهم، بعد إحرازهم لقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم، بفوزه على تشلسي 1-صفر بعد التمديد على ملعب ويمبلي في لندن.
وأضاف كلوب في تصريحات صحفية بعد نهاية اللقاء بقوله: “ما تحقق اليوم لا يصدق، الأمر مستحيل، يا لها من أكاديمية مليئة بالشخصيات. أنا فخور جداً لكي أكون جزءاً من هذا، الأمر رائع».
وتابع، “أنا واثق انه عندما أشركنا هؤلاء الشبان كان رد فعل الجميع، حسناً، سنخسر هذه المباراة، لكن ما حصل كان بخلاف ذلك تماماً. كنا في حاجة إلى حيوية جديدة على أرضية الملعب وقد قام هؤلاء بواجبهم على أكمل وجه».
من جانبه قال فان دايك الذي أحرز هدف تتويج الريدز :”أنا فخور جداً بجميع هؤلاء اللاعبين الشبان الذين شاركوا. ما قاموا به أمر مدهش».
وتابع “كل واحد أسهم بشكل كبير بما تحقق اليوم. كانت مباراة مشحونة، حصلنا على فرصنا وحصل الفريق المنافس على فرصه. إنه أول لقب لي كقائد لليفربول، أهديه إلى أنصار النادي لكي نحتفل معاً».
يشار إلى أنَّ اللقب هو العاشر لليفربول في هذه المسابقة ليعزز رقمه القياسي ويحافظ بالتالي على أمله في إحراز الرباعية (يتبقى له الدوري والكأس المحليان والدوري الأوروبي) في الموسم الأخير لمدربه الألماني يورغن كلوب الذي سيتركه في حزيران المقبل.
خاض ليفربول المباراة مثقلاً بعدد كبير من الإصابات أبرزها لنجمه المصري محمد صلاح بالإضافة إلى أربعة لاعبين مؤثرين هم الأوروغوياني داروين نونييز والمدافع ترنت ألكسندر أرنولد والمجري دومينيك سوبوسلاي والبرتغالي ديوغو جوتا.
واضطر كلوب إلى إشراك أربعة لاعبين شبان لم يتخطوا العشرين من أعمارهم اعتباراً من منتصف الشوط الثاني، فلم يخيب أي منهم الآمال.