وزارة البيئة تشارك الشعراء عشق الورود

الصفحة الاخيرة 2024/02/27
...

 بغداد: محمد إسماعيل

أشار مدير عام دائرة التوعية والإعلام، في وزارة البيئة أمير علي الحسون، الى استثمار إبداعات الفنانين والأكاديميين والمثقفين، لتعبئة المواطنين على مواجهة التغير المناخي وتحسين الواقع البيئي، مؤكداً: ننظم حاليَّاً حملة "كلنا نزرع" وهي واحدة من أذرع الدولة في تنفيذ زراعة خمسة ملايين شجرة بمبادرة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.. تحويل المبادرة الى جانب تنفيذي بحيث أسسنا لشراكة بين وزارتنا.. البيئة ووزارات الزراعة والإعمار والإسكان والبلديات وأمانة بغداد، ماضين وسنمضي هذا العام كله، بزرع ملايين الأشجار، في المناطق المستحقة.
وأضاف: العمل جارٍ على شقين.. الأول: زراعة مساحات واسعة في المناطق ذات الحمل البيئي، أي التي تشهد أنشطة صناعية وانبعاث غازات، مثل محيط بغداد والمدن الأخرى، وأطرافها، لافتاً: وجه وزير البيئة الى تركيز مثل هذه الحملات في البصرة، لأنها أكثر مدن العراق تأثر بانبعاث الغازات بسبب الصناعات النفطيَّة
فيها.
وأفاد الحسون: من مشاريعنا زراعة أشجار النخيل في طريق يا حسين، ضمن مشروع "كلنا نزرع" وماضين عمليَّاً في زراعة المدارس والمؤسسات التعليميَّة، منوهاً: تمكنتا وزارة البيئة جمع هذه الجهات في خطوة فعلية، تنفيذية للمشروع. ميدانياً.
وواصل: نتعاون مع كلية الفنون.. جامعة بغداد، بالمهرجان البيئي الذي سيعقد في الربيع المقبل، متضمناً مسابقة للمسرحيات القصيرة.. سكيجات للتوعية البيئية، ومسابقات الفيلم السينمائي القصير، والتصاميم والبوسترات والأنشودة، مشاركين الشعراء عشق البيئة وورودها ونسائم هوائها العليل.