محافظ ذي قار: الأمن والخدمات يحتلان الأولوية في برنامجنا

الثانية والثالثة 2024/02/28
...

 الناصرية: نجلاء الخالدي 

 

وضع محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي للاستقرار الأمني والمشاريع الستراتيجية والخدمية وتوفير السكن وفرص العمل، الأولوية في برنامجه الحكومي.

وقال الإبراهيمي خلال مراسيم تنصيبه محافظا لذي قار، إن الحفـاظ علـى النسيج المجتمعـي لأبنـاء المحافظـة بعيدا عن الحزبية والمناطقية، يعد مسألة أساسية في برنامجه الحكومي، لأنه يسهم بالحفـاظ علـى الجانـب الأمنـي 

والاستقرار في المحافظة.

وشدد المحافظ على أهمية الجانـــــب الخـــدمي والإعمـــار لـمــــدن ذي قــار جميعهـا من دون تمييـز، والأخـذ بنظـر الاعتبـار المنـاطق الأكثـر محرومية وشمـــولها بالمشـــاريع الخدمية، مشددا على أهمية التركيز على المشاريع الاستراتيجية.

وأشار إلى ضرورة إكمـال المشـاريع قيـد الإنجـاز وخصوصـاً المستشـفيات التـي تـهـم الحياة المدنية للمواطنين، لاسيما في المناطق النائية، وإلى أهمية إكمال توزيع قطع الأراضي بين جميع الفئات من دون استثناء ووفقا للطرق القانونية.

وبين محافظ ذي قار، أن الاهتمـام بالجانــب التراثـي والجانـب السياحي لمحافظـة ذي قـار، ولاسيما إنعاش الأهوار، يحتل مرتبة متقدمة في برنامجه الحكومي.

وتعهد بالعمل على فـك الاختناقـات فـي المـدارس ثلاثيـة الـدوام والاهتمـام بالجانــب التربوي، إضافة إلى الاهتمام بالجانبين الثقافي والرياضي، وفـتح المزيد من المراكـز الثقافيـة والأدبيـة.

 وشدد على أهمية إيجـاد فـرص عمـل للشــباب والتقليـل مـن نسـبة الفقـر فـي المحافظـة، مـن خـلال المشـاريع الاستثمارية ودعـم القطــاع الخــاص، والعمل على افتتاح المدينة 

الصناعية في المحافظة.