السوداني يشدّد على أهمية إسناد السلطة التشريعية للأجهزة التنفيذية

الثانية والثالثة 2024/02/29
...

 ‎بغداد: الصباح

شدَّد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، على أهمية إسناد السلطة التشريعية والقوى الوطنية للأجهزة التنفيذية في الوزارات، في حين دعا إلى ضرورة المضي ببرنامج خدمي واقتصادي يرتقي بالخدمات المقدمة في محافظة الديوانية.
وذكر بيان لمكتبه، أنَّ "رئيس الوزراء، استقبل رئيس ائتلاف النصر حيدر جواد العبادي، وجرى خلال اللقاء بحث مجمل القضايا والملفات الوطنية وسير تنفيذ البرنامج الحكومي، وأهم المسائل الراهنة على المستوى التشريعي والتنفيذي".
وأكد السوداني، بحسب البيان، "أهمية إسناد السلطة التشريعية والقوى الوطنية للأجهزة التنفيذية في الوزارات، ونظيراتها في الحكومات المحلية للمحافظات، من أجل تقديم مستوى خدمي يلبي طموحات المواطنين، ويدفع بعجلة التنمية والبنى التحتية نحو الأمام".
في غضون ذلك، حث رئيس الوزراء، على ضرورة المضي ببرنامج خدمي واقتصادي يرتقي بالخدمات المقدمة في الديوانية، مؤكداً أنَّ المحافظة بحاجة إلى إجراءات سريعة ينتظرها المواطن.
وذكر بيان آخر، أنَّ "رئيس الوزراء، استقبل محافظ الديوانية الجديد عباس شعيل الزاملي، ورئيس مجلس المحافظة محمد شخير فرهود الغانمي وأعضاء مجلس المحافطة"، مبيناً أنَّ "السوداني بارك للمحافظ وللمجلس مباشرتهم أداء مهامهم، واختيار الحكومة المحلية".
وشدّد السوداني، بحسب البيان، على "ضرورة المضي ببرنامج خدمي واقتصادي يرتقي بالخدمات المقدمة في مركز المحافظة وأقضيتها ونواحيها، ويكون عند مستوى طموح أبناء المحافظة، ويتوافق مع البرنامج الحكومي والأولويات الخدمية والاجتماعية والاقتصادية التي تبناها".
وجدد، تأكيد "دعم الحكومة الاتحادية وإسنادها عمل الحكومات المحلية وأجهزتها التنفيذية؛ بوصفها الذراع الموازية لعمل الوزارات، وأهمية إنجاز المشروعات الستراتيجية، والانتقال بالخدمة المحلية إلى ما يرضي المواطن، ويحقق الاستقرار ويزيد من فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية".