تشكيل مجلس استشاري في ميسان

الثانية والثالثة 2024/02/29
...

 العمارة: سعد حسن

يعتزم مجلس ميسان تشكيل مجلس استشاري يضم الكفاءات العلمية من جامعة المحافظة لتقديم المشورة والمقترحات التي تخدم العمل والقرارات المستقبلية.
وقال رئيس جامعة ميسان الدكتور عادل مانع الكعبي لـ"الصباح": إنّ أبواب الجامعة مشرعة من أجل تقديم المشورة والآراء السديدة والمقترحات التي تصب في خدمة المدينة ورسم سياسة عمرانية متقدمة.
ودعا الكعبي رئيس وأعضاء المجلس إلى أن تكون البيئة التعليمية والأكاديمية ضمن أولويات البرنامج الحكومي المخطط له من قبلهم، لان الجامعة تمتلك الامكانيات لرسم خطط طويلة الأمد من خلال كفاءات أساتذتها وخبرائها وباحثيها في مختلف المجالات والاختصاصات.
وأشار إلى الشروع ببناء أكبر صرح علمي في المنطقة الجنوبية بعد حصول الدعم والموافقات الرسمية من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي لبناء المدينة الجامعية على مساحة 1600 دونم لتكون جامعة مستقلة ومتكاملة في بناها التحتية ومرافقها العلمية وملاكاتها
التدريسية.
من جانبه، قال رئيس مجلس محافظة ميسان الدكتور مصطفى دعير المحمداوي لـ"الصباح": إنَّ المجلس يسعى من خلال الدعم الاستشاري من قبل جامعة ميسان وملاكاتها العلمية لمناقشة الموضوعات والقضايا التي تطرح لخدمة المحافظة وتقديم المشورة والمقترحات التي تخدم عمل وقرارات المجلس المستقبلية.