الأمن الوطني يحبط عمليات تهريب 40 طناً من الأدوية في ديالى

الثانية والثالثة 2024/03/03
...

 بغداد: الصباح 


أحبط جهاز الأمن الوطني، أمس السبت، عمليات تهريب ما يقارب 40 طناً من الأدوية في محافظة ديالى، في حين ألقت وزارة الداخلية، القبض على عدد من تجار المخدرات.  

وذكر بيان للجهاز، أن "جهاز الأمن الوطني، تلقى بلاغاً يؤكد وجود مجموعة من عجلات الحمل محملة بالأدوية المهربة قادمة من إقليم كردستان باتجاه العاصمة بغداد".

وأضاف، أنه بناء على ذلك"باشرت قوة من الجهاز في محافظة ديالى وعلى الفور نصب كمين في إحدى سيطرات الدخول إلى المحافظة، ما أدى إلى ضبط عجلتي حمل نوع تريلة تحملان أدوية غير مسجلة وغير مفحوصة، فضلاً عن إلقاء القبض على ثلاثة متهمين متورطين 

بالتهريب".

وأوضح، أن "المتهمين اعترفوا في التحقيق الأولي بقدوم عجلات أخرى بنفس المسار وعلى إثر ذلك تحركت القوة لنصب كمين آخر أطاح بعجلتين مع سائقيهما"، مشيراً إلى أنه "تم ضبط ما يقارب 40 طناً من الأدوية المهربة، جرت مصادرتها بالتنسيق مع الجهات المختصة وتقديم جميع المتهمين إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفقاً للقانون".

في غضون ذلك، تمكنت فرقة الرد السريع، من القبض على 5 متهمين بترويج المواد المخدرة في محافظة البصرة.

وذكر بيان للفرقة، أن "فوج مغاوير فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات في بغداد الكرخ ومحافظة البصرة، تمكن من إلقاء القبض على (5) متهمين بترويج المخدرات في قضاء أبي الخصيب بمحافظة البصرة وذلك بالتنسيق مع قسم استخبارات الفرقة".

وأشار، إلى "ضبط مواد مخدرة مختلفة وآلات للتعاطي وأسلحة خفيفة، وتم تسليمهم مع المضبوطات للجهات المختصة أصولياً".