مساع للترويج لمواقع الآثار والسياحة في ذي قار

الثانية والثالثة 2024/03/07
...

 الناصرية: نجلاء الخالدي


أعلنت محافظة ذي قار، خطة للترويج لمواقعها السياحية، لاسيما الآثار والأهوار، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الأوروبية المختصة بالترويج والاستثمار السياحي.

وقال معاون محافظ ذي قار لشؤون التخطيط المهندس غسان الخفاجي لـ "الصباح ": بحثنا مع السيدة الويزا  بيرماريا  مديرة مؤسسة easy diplomacy  الدولية  المختصة بالترويج السياحي، إمكانية الاستفادة من الدعم الذي تقدمه المؤسسة للترويج والاستثمار 

في المحافظة.

وأوضح الخفاجي، أن وفد المؤسسة الأوروبية زار عددا من المواقع الأثرية من بينها مدينة أور التاريخية، مبينا أن الوفد أشاد بالتطوير والاهتمام بالمدينة، مؤكدا أن المؤسسة ملتزمة بنقل الصورة الحقيقية المتطورة في العراق عموما وذي قار بصورة خاصة في جميع المجالات، وأهمها  الجانب السياحي. والترويج لها في أوروبا والاستعداد لتفويج السياح الأجانب والاستثمار في المحافظة.

وأشار إلى أن مديرة المؤسسة أكدت استعدادها لتفويج السياح الأجانب الراغبين بزيارة مدينة أور وبيت النبي إبراهيم ، فضلا عن حث المستثمرين في دول أوروبا على الاستثمار في المحافظة التي تضم آلاف المواقع السياحية.

ولفت إلى أن وفد المؤسسة الأوروبية أعرب عن اندهاشه للتطور الحاصل في إنشاء المرفقات والفعاليات السياحية في مدينة أور السياحية، مشيدا برؤية المحافظة لتنمية السياحة من خلال  التخطيط المتكامل لمدينة أور السياحية وخطوات العمل المتسارعة 

فيها.