أسبوع أدبي

الصفحة الاخيرة 2024/03/18
...

  بغداد: محمد إسماعيل

اِنطلق الأسبوع الأدبي "من الفطور إلى السحور" مساء الجمعة الماضي، لغاية الخميس المقبل، في اتحاد الأدباء، متضمناً: جلسات أدبيّة وفنيّة ومعرض كتاب وتوقيع إصدارات ومسابقات ثقافيَّة وتجول في متحف الأدباء من التاسعة لغاية الحادية عشرة ليلاً طيلة الأسبوع.
وقال رئيس الاتحاد علي الفوّاز لـ "الصباح": قدمت فرقة قيس الأعظمي أناشيد رمضانيَّة، وقرأ الشاعر عواد ناصر "قصائد في فضاء الألم" وعزف الفنان علي حافظ أنغاماً على العود، من وحي قراءات الشعراء حسين القاصد وعامر عاصي وسرج محمد ومسابقة ثقافية، يوم الجمعة الماضي، أما السبت فشهد محاضرات عن "الأدب الرقمي" للدكتور مشتاق عباس و"حكايات تراثية" لياسر العبيدي و"نبض الموسيقى" لستار الناصر، مؤكداً: ألقيت أمس الأحد محاضرة للناقد السينمائي علي حمود الحسن والمخرج طالب محمود السيد عن "رمضان في قطاعات المدينة" ومسابقات ثقافية وقطع موسيقية ومونولوج لفاضل المياحي، أما اليوم.. الاثنين، فتقرأ الشاعرات ناهضة ستار وآمنة عبد العزيز وسمرقند الجابري وآمنة محمود ونادية الكاتب، قصائد يليها عرض مسرحي بعنوان "اللعب في دائرة الجنون" ومربعات رمضانية لفرقة طلال علي.
وأضاف الفواز: يشهد غداً الثلاثاء رحلة في التراث الشعبي مع صالح زامل، ود. علي حداد وعادل العرداوي ومسابقة ثقافية وعزف منفرد على الكمان والسكسفون، لافتاً: يقرأ الشعراء د. عارف الساعدي ومجاهد أبو الهيل وعلي مجبل قصائد مع أنغام عود زياد هادي ويقدم رفعت عبد الرزاق "حكايات تراثيَّة" ويغني طه غريب، مقامات ليختتم الأسبوع يوم الخميس بمحاضرة عن "الشعر العالمي" لرئيس المجمع العلمي العراقي الشاعر د. محمد حسين آل ياسين، وحديث عن نوروز للقاص حسين الجاف وحفل لأنغام التراث الكردي.