القائمة القصيرة لجائزة جماعة الناصرية للتمثيل

ثقافة 2024/03/20
...

  الناصرية: نجلاء الخالدي

أعلنت اللجنة الخاصة بجائزة جماعة الناصرية للتمثيل عن القائمة القصيرة لجائزتها في التأليف المسرحي «دورة الراحل حسين الهلالي».
وقال عضو الجماعة د . ياسر البراك لـ  «الصباح»: اعتمدنا المعايير المهنية في عملية ترشيح  النصوص المسرحية، مشيرا إلى أن هدف الجماعة هو ترسيخ مبادئ المسرح الرصين في الكتابة والتأليف إلى جانب البحث عن المواهب الشابة التي تنتظر فرصة المشاركة في المسابقات والمهرجانات التي تنظم في مدينتنا، التي تستقبل وللعام الثاني على التوالي المواهب الواعدة من كل محافظات العراق.
واوضح  البراك أن «الجماعة سوف تُعلن أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى للشباب دون سن 35 سنة، وكذلك المراكز الثلاثة الأولى للكبار فوق سن 35 عاماً مع أسماء لجنة التحكيم أيضاً بعد أيام قليلة».
الجدير بالذكر أن قائمة فوق سن الخامسة والثلاثين عاما ضمت ابراهيم يوحنا فتوحي عن نصه الموسوم «الدفان البائس» ويعد فتوحي أبرز الوجوه الفنية في مدينة الموصل، إلى جانب ذلك ضمت القائمة فاتن حسين ناجي عن نصها المسرحي «حبة الرمل الأخيرة» وهي المشاركة الوحيدة من محافظة بابل، فيما ترشح إلى القائمة القصيرة نصان مسرحيان من مدينة الناصرية هما «كاليري» و «تابو» لعقيل الزبيدي وحيدر الطيب.