بمعنويات عالية وصفوف مكتملة.. الوطني يبدأ التدريب في مانيلا

الرياضة 2024/03/24
...

  بغداد: الصباح الرياضي

أجرى منتخبنا الوطني لكرة القدم ظهر أمس السبت أولى وحداته التدريبيَّة في العاصمة مانيلا تحضيراً لمواجهة مضيفه الفلبيني بعد غد الثلاثاء لحساب الجولة الرابعة من المجموعة السادسة للتصفيات التمهيدية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027. وخاض منتخبنا التدريبات التي احتضنها ملعب ريزال التذكاري باندفاع عال وحماس شديد ورغبة كبيرة بتكرار الفوز على الفلبين وتحقيق العلامة الكاملة من المباريات الأربع الأولى في التصفيات لضمان بلوغ المرحلة المقبلة التي ستكون أصعب وأكثر تعقيداً. واشترك جميع اللاعبين في تدريبات الأمس بمن فيهم المهاجم أيمن حسين الذي غاب عن اللقاء الأول قبل ثلاثة أيام في البصرة نتيجة الحرمان إثر تعرضه للطرد أمام الأردن في ربع نهائي البطولة الآسيوية الأخيرة، وبحسب الجهاز الفني لأسود الرافدين فإنَّ الوضع البدني لجميع اللاعبين لا يدعو للقلق برغم ساعات السفر الطويلة من البصرة إلى هانوي، أما الجهاز الطبي فقد أكد بدوره عدم وجود أي إصابات بين صفوف اللاعبين.
بدورها حصلت (الصباح الرياضي) على معلومات وثيقة تؤكد نية الملاك التدريبي إحداث أربعة تغييرات أو أكثر بقليل على القائمة الأساسية التي خاضت المواجهة السابقة في محاولة منه لإرباك حسابات المنافس الفلبيني، فضلاً عن منح الفرصة لأكبر قدر ممكن من اللاعبين. وتعقيباً على الفوز الصعب والمتأخر بهدف ميمي في المواجهة الأولى أمام الفلبين، أوضح كاساس أنَّ المباراة كانت معقدة بسبب أسلوب المنافس الذي نجحَ وعملَ بطريقةٍ جيدةٍ من حيث غلق المساحات، كما أننا أضعنا العديد من الفرص حتى اللحظات الأخيرة، وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدف، لكن النهايات لم تكن صحيحة، كما أنَّ حكم اللقاء حرمنا من ركلة جزاء واضحة جداً لعلي جاسم.
وأضاف، عندما تواجه فريقاً متكتلاً دفاعياً مع مرور الوقت ستكون مضغوطاً نفسياً، وبالمقابل سيكون المنافس مرهقاً، وهذا حدث معنا بالضبط في وقتٍ سابقٍ من تجاربنا سواء مع منتخب إسبانيا أو برشلونة، إذ إنَّ أغلب المنافسين كانوا يغلقون المساحات لكنهم يرتكبون الأخطاءَ بعد الإرهاق، ونحن راضون عن أداء الفريق، والأهم هو الظفر بنقاط المباراة وتصدر المجموعة.
تجدر الإشارة إلى أنَّ منتخبنا الوطني يتصدر مجموعته السادسة برصيد تسع نقاط، يليه إندونيسيا
 بأربع نقاط.