فاضل كميل: أتطلع لإدارة نزالات بطولة العالم بالكيك بوكسينغ

الرياضة 2024/03/24
...

  بغداد: حيدر كاظم

يتطلع حكم رياضة الكيك بوكسينغ فاضل كميل، إلى إدارة نزالات بطولة العالم المقبلة المزمع إقامتها في تركيا منتصف أيار من العام الحالي، لا سيما بعد أن اختاره الاتحاد الدولي ضمن الطواقم التحكيمية التي ستقود المسابقة.
وذكر كميل لـ(الصباح الرياضي) أن بطولة العالم المقبلة في تركيا ستكون بمثابة بوابة لنيل الشارة الدولية، مضيفا أنه يسعى لتمثيل اللعبة بأفضل صورة ممكنة من خلال الحصول على درجات تقييمية عالية من لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي.
وأشار إلى أن رصيده في إدارة النزالات يتضمن العديد من المناسبات المحلية، فضلا عن 4 مسابقات عربية، كما أنه اشترك في دورات تحكيمية محلية وآسيوية، واكتسب خلالها الخبرة اللازمة، مبينا أن أول بطولة له كانت في محافظة واسط.
وعن مشواره الرياضي، أجاب أنه بدأ عام 1999 لاعبا في صفوف نادي الصويرة، وحقق معه نتائج جيدة وحصل على مراكز متقدمة في بطولات العراق حتى عام 2002، وبعد اعتزاله قرر الدخول في مجال التحكيم.
وبشأن مستوى التحكيم المحلي أشار كميل إلى أن رياضة الكيك بوكسينغ تتميز بوجود عناصر جيدة من أصحاب الخبرة والشباب، وهذا يعود لتعدد إقامة المسابقات المحلية، التي أسهمت في ارتفاع المستويات وظهور طاقات واعدة.
 وأوضح كميل أن اللعبة تسير بالطريق الصحيح تحت قيادة رئيس الاتحاد قاسم الواسطي الذي يقدم دعمه اللامحدود، بغية تحقيق أفضل النتائج، عبر تنظيم الدورات التدريبية والتحكيمية وإقامة المعسكرات التحضيرية بمختلف المحافظات.