خمسة رباعين يمثلون العراق في بارالمبياد باريس

الرياضة 2024/03/26
...

   بغداد: الصباح الرياضي

كشفت اللجنة البارالمبية الوطنية عن تأهل خمسة رباعين إلى أولمبياد باريس الصيف المقبل، بعد انتهاء روزنامة البطولات المخصصة لها، وآخرها بطولة كاس العالم التي استضافتها مدينة شرم الشيخ المصرية.
وقال رئيس اللجنة عقيل حميد في تصريح خص به “ الصباح الرياضي “: إن “الرباعين مسلم عقيل في وزن 49 كغم ومصطفى سلمان بوزن 59 كغم وأحمد مصطفى بوزن 65 كغم ورسول كاظم بوزن 80 كغم والبطل الدولي فارس سعدون ضمن فعالية وزن +107 كغم، ضمنوا التواجد في أولمبياد باريس الصيف المقبل».
 وأضاف أن “ حصيلة المشاركة العراقية الأخيرة في بطولة العالم، الفوز بستة أوسمة ملونة موزعة بين ثلاثة أوسمة ذهبية وفضيين ونحاسي واحد”، مبينا أن “ الرباع المخضرم فارس سعدون حصل على ثلاثة أوسمة ملونة، ذهبيين وفضي واحد، بينما توج البطل مصطفى سلمان بالوسام الذهبي».
ورأى أن “ النتائج الأخيرة تعد إنجازاً لرياضة الأثقال العراقية تضاف إلى الإنجازات السابقة، كونها المشاركة الأولى لهم في هذا المحفل العالمي، وقد حطم العراق الرقم العالمي الذي لم يكسر منذ سبع سنوات، وأول وسام تحقق كان عن طريق المتألق رسول كاظم الذي نال الذهب برفع 215 كغم «.
وأكد حميد أنه “ من المؤمل إقامة العديد من المعسكرات التدريبية الداخلية، والخارجية في دول متطورة، من أجل الحفاظ على المستوى الذي وصل إليه الرياضيون والسعي الجاد لتطوير الأرقام، إذ تعقد الآمال عليهم في حصد الأوسمة الملونة في هذا المحفل العالمي
المهم”.