أنتيتوكونمبو يقود باكس للفوز على ثاندر

الرياضة 2024/03/26
...

  لوس أنجليس: أ ف ب

 التقط اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 19 متابعة، هي الأعلى له هذا الموسم، وأضاف إليها 30 نقطة، ليقود ميلووكي باكس للفوز على ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 118 - 93 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين “أن بي أيه». وخسر جيمس هاردن نجم لوس أنجليس كليبرز، في أول مواجهة له أمام فريقه السابق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 107 - 121.
في المباراة الأولى، لعب كريس ميدلتون دوراً بارزاً إلى جانب زميله يانيس، فحقق الـ “تريبل- دابل” (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) الثانية في مسيرته والأولى منذ عام 2018، مع 11 نقطة و10 متابعات و10 تمريرات حاسمة في أسلوب دفاعي حال دون تسجيل ثاندر أكثر من 93 نقطة، مع نسبة نجاح في الرميات بلغت 37.1 في المئة فقط، هي الأدنى له هذا الموسم.
وفي الثانية، خسر هاردن (34 عاماً) الذي انتقل من فيلادلفيا إلى كليبرز في تشرين الثاني الماضي، أمام فريقه السابق في أول لقاء بين الفريقين منذ إتمام الصفقة.
وكان هاردن، أفضل لاعب في الدوري عام 2018، عبّر عن امتعاضه لعدم السماح له بالرحيل قبل انطلاق الموسم الحالي، إلا أن سفنتي سيكسرز تخلى عنه كجزء من صفقة لسبعة لاعبين بعد أيام قليلة من بدء الموسم. وبخلاف هاردن الذي اكتفى بـ 12 نقطة ولكنه مرر 14 تمريرة حاسمة، برز كواهي لينارد ونورمان باول مع 20 نقطة لكل منهما، وأضاف بول جورج 18. وحقق سفنتي سيكسرز فوزه الـ 39 هذا الموسم ليحتل المركز الثامن في المنطقة الشرقية، وما زال يؤمن بحظوظه في التأهل المباشر إلى الأدوار الإقصائية “بلاي أوف».