سينر وشفيونتيك يبلغان ثمن نهائي ميامي للتنس

الرياضة 2024/03/26
...

 ميامي: أ ف ب

عانى المصنف ثالثاً عالمياً الإيطالي يانيك سينر، للفوز على الهولندي تالون خريكسبور 5 - 7 و7 - 5 و6 - 1 وبلغ الدور ثمن النهائي لدورة ميامي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، بينما فجَّر المجري المغمور فابيان ماروجان مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الساحق على الدنماركي هولغر رونه، المصنف سابعا عالميا، 6 - 1 و6 - 1 في الدور الثاني.
وفي صراعه مع سينر، حسم خريكسبور المصنف 26 المجموعة الأولى لصالحه بعد 61 دقيقة بارسالين ساحقين، بعدما كسر إرسال منافسه والنتيجة 5 - 5.
وفرض سينر، المتوج بالنسخة الأخيرة من بطولة أستراليا المفتوحة، التعادل في المجموعة الثانية التي فاز بها 7 - 5، في حين حصل على أول فرصة للحسم والنتيجة 5 - 4 من دون أن ينجح في ذلك، ليكرر السيناريو ذاته بنجاح هذه المرة عند 6 - 5 ويعادل الكفة. وبعدما لامس الخروج من ميامي، فرض سينر (22 عاما) تفوقه الكاسح في المجموعة الثالثة وحسمها 6 - 1 من دون مقاومة تذكر من منافسه. وفي المباراة الثانية، احتاج ماروجان إلى 59 دقيقة فقط لتحقيق ثالث فوز له على لاعب من ضمن المصنفين العشرة الأوائل في العالم، بعدما تغلب على الإسباني كارلوس ألكاراس في روما وعلى النرويجي كاسبر رود في شنغهاي العام الماضي.
ولدى السيدات، حافظت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً على أعصابها للتغلب على التشيكية ليندا نوسكوفا 6 - 7 (7 - 9) و6 - 4 و6 - 4. وستواجه شفيونتيك التي تأمل أن تصبح ثاني لاعبة تحرز ثنائية دورتي إنديان ويلز وميامي، في ثمن النهائي الروسية إيكاترينا ألكسندروفا المصنفة 14 والفائزة على مواطنتها أناستازيا بافليوتشينكوفا  6 - 4 و3 - 6 و6 - 3.