الكرخ يرفع شعار التحدي بملاقاة أربيل

الرياضة 2024/03/28
...

 بغداد: حيدر كاظم

يرفع فريق الكرخ شعار التحدي حينما يواجه نظيره أربيل اليوم الخميس، عند الساعة التاسعة والنصف مساء، في مباراة مؤجلة لحساب الجولة الـ14 من دوري نجوم العراق الكروي للمحترفين، وسيكون ملعب فرانسو حريري مسرحا للقاء.
وتعد مباراة اليوم بمثابة الفرصة المناسبة للكناري من أجل رد الدين للفريق الشمالي الذي أطاح به من مسابقة الكأس، بعدما تغلب عليه بنتيجة هدف واحد مقابل لاشيء في إطار منافسات ثمن النهائي.
وتأمل كتيبة المدرب المصري هيثم شعبان تقديم مباراة جيدة تسهم بتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث التي تبعدهم عن صراع المراتب المتأخرة.
ويبرز في صفوف الكرخ العديد من اللاعبين الجيدين من المحليين والمحترفين، أمثال الكاميروني ديدير تالا والمصري صالح جمعة وبو بكر جبريل من النيجر وغيرهم.
وعلى الجانب الآخر يتطلع أربيل إلى استعادة توازنه في الدوري، بعد أن اكتفى بنقطة واحدة فقط في آخر مباراتين له، من تعادل أمام دهوك، مقابل خسارة بمواجهة الحدود، ولذلك فإنه ينظر لمباراة الكرخ بطموح التعويض، وهو يستند إلى ميزتي الأرض والجمهور لبلوغ الهدف المطلوب.
وتضم تشكيلة الفريق الشمالي أسماء مميزة، وفي المقدمة يقف هدافه محمد قاسم نصيف وشيركو كريم والسوري ياسين سامية وأمجد راضي والبرازيلي هيليو مونتيرو.
ويتواجد الكرخ في المركز السابع عشر وله 17 نقطة، بينما أربيل في المرتبة الرابعة عشرة برصيد 21 نقطة.