الأولمبي يختتم معسكر البصرة التحضيري

الرياضة 2024/03/28
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

اختتم منتخبنا الأولمبي لكرة القدم يوم أمس الأربعاء معسكره التدريبي في محافظة البصرة واستمر على مدار اثني عشر يوماً، تحضيراً لنهائيات كأس آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس، حيث تم السماح للبعض بالتواجد مع أنديتهم لخوض المباريات المؤجلة.
وقال مدرب حراس مرمى الأولمبي صالح حميد في تصريح خص به "الصباح الرياضي"، إنَّ "المعسكر شهد إقامة مباراتين وديتين الأولى مع الشرطة وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، والثانية شهدت الانتصار على نفط البصرة بـ 4-3، بالاضافة إلى تكثيف الوحدات التدريبية والتأكيد على تعزيز الروح المعنوية للاعبين من خلال ديمومة تواجدهم مع المنتخب لاسيما مع بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات كأس آسيا".
وكشف عن "عودة عدد من اللاعبين إلى فرقهم قبل يومين بغية المشاركة معهم بالمباريات المؤجلة وقد حصلوا على موافقة الكابتن راضي شنيشل الذي يسعى دائماً إلى أن يكون اللاعب تحت رهن ناديه أيضاً متى اقتضت المصلحة العامة".
وبشأن مستوى مركز حراسة المرمى، أوضح حميد قائلاً: "حرصت على اختيار الأفضل في الفترة الحالية من خلال المستويات المسجلة والمدونة في مفكرتي وقد تواجد معنا الحارس المغترب كميل سعد إلى جانب حسين حسن من منتخب الشباب وحارس أمانة بغداد حسن مدلول وأخيراً جعفر شنيشل من الميناء"، موضحاً أنه "تم الإبقاء على ثلاثة حراس بحسب اللوائح الدولية وهي مهمة تبدو صعبة له بسبب تقارب المستوى وجاهزية الجميع في الوحدات التدريبية ومن خلال المباريات التجريبية".
ولفت إلى أنَّ "تجمع اللاعبين المقبل سيكون في السادس من شهر نيسان المقبل ثم السفر في اليوم الثاني إلى العاصمة القطرية الدوحة من اجل خوض مباراة ودية مع اليابان في الحادي عشر منه، ومن ثم يفتتح أولمبينا البطولة بلقاء تايلند"، متمنياً "تواجد الكرة العراقية في أولمبياد باريس من خلال التشكيلة المتميزة من اللاعبين لهذا الجيل".