ألكاراس وسينر يبلغان ربع نهائي ميامي للتنس

الرياضة 2024/03/28
...

   ميامي: أ ف ب

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس المصنّف ثانياً عالمياً، الدور ربع النهائي لدورة ميامي لماسترز الألف نقطة لكرة المضرب، بعد تخطّيه الإيطالي لورنتسو موسيتي 6 - 4 و6 - 3 ، مرافقاً الإيطالي يانيك سينر الفائز على الأسترالي كريستوفر أوكونيل 6 - 4 و6 - 3.
وكان الروسي دانييل مدفيديف الرابع وحامل اللقب قد سبقهما إلى الدور عينه بفوزه على الألماني دومينيك كوبفر 7 - 6 (7 - 5) و6 - 0.
ويسعى ألكاراس إلى إحراز ثنائية إنديان ويلز وميامي، بعدما توّج الأسبوع الماضي بلقب الأولى للموسم الثاني توالياً، بفوزه في النهائي على الروسي دانييل مدفيديف.
وبدأ الإيطالي المباراة بخسارة إرساله أمام ألكاراس الذي بدا واثقاً وتقدّم 5 – 3، قبل أن يكسر إرسال منافسه مجدداً ويحسم المجموعة الأولى.
وجاءت المجموعة الثانية أصعب على الإسباني الذي عاود كسر إرسال موسيتي، لكنه خسر إرساله قبل أن يضرب مجدداً.
وقال ألكاراس: “لا أعلم ما إذا كانت هذه أفضل مباراة لعبتها في مسيرتي، لكن هذا أفضل شعور من دون أيّ شك. أشعر بحالةٍ رائعةٍ على أرض الملعب، أتحرّك بطريقة رائعة، لست مصاباً ولم أعد أفكّر بكاحلي... إنه الشعور الأجمل منذ الصيف».
وسيلعب الإسباني مع البلغاري غريغور ديميتروف (12) الذي تغلّب على البولندي هوبيرت هوركاش (9) بنتيجة 3 - 6، 6 - 3، 7 - 6 (7 / 3).
ولم يواجه سينر (22 عاماً) صعوبة في بلوغ الدور عينه أمام أوكونيل (66) 6 - 4 و6 - 3، ليلعب مع التشيكي توماس ماخاك (60) الفائز بصعوبة على الإيطالي ماتيو أرنالدي (38) 6 - 3 و6 - 3.
في المقابل، ضرب مدفيديف موعداً في ربع النهائي مع التشيلي نيكولاس يارّي الفائز على النرويجي كاسبر رود السابع 7 - 6 (7 - 3) و6 - 3.
واستهل مدفيديف المجموعة الأولى ببطء أمام كوبفر المصنف 50 عالمياً، وارتكب العديد من الأخطاء المباشرة ووجد نفسه متأخراً 0 - 4 في الشوط الفاصل، قبل أن ينتفض ويقلب تخلفه إلى فوز 7 – 5، على الرغم من مخاوفه بشأن التآكل السريع للكرات على سطح الملاعب الصلبة. لدى السيدات، فازت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة والأعلى تصنيفاً في الدورة راهناً، بصعوبةٍ على اليونانية ماريا ساكّاري الثامنة 7 - 5، 6 - 7 (4 / 7)، 6 - 4.
في المقابل، عانت البيلاروسية المخضرمة فيكتوريا أزارينكا (32) في تخطّي الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا (68) واحتاجت إلى نحو ثلاث ساعات لحسم الفوز 7 - 6 (7 / 4)، 1 - 6، 6 - 3.