الوصل يتطلع إلى تعزيز صدارته للدوري الإماراتي

الرياضة 2024/03/28
...

  دبي: أ ف ب

يتطلع الوصل إلى تحقيق فوزه السابع على التوالي والاستفادة من الاختبارين الصعبين لمطارديه العين وشباب الأهلي، للابتعاد في صدارته عندما يستضيف خورفكان بعد غد السبت، في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
ويتصدر الوصل الترتيب برصيد 42 نقطة، بفارق 8 نقاط عن العين الثاني و9 عن شباب الأهلي الثالث.
ومنذ تعادله مع الوحدة 2 - 2 في الجولة العاشرة، حقق الوصل 6 انتصارات على التوالي، ليعزز من حظوظه في إحراز لقبه الثامن والأول منذ 2007.
وسيكون الوصل الوحيد الذي لم يخسر في الدوري بعد 16 مباراة هذا الموسم، مرشحا على الورق لتخطي ضيفه خورفكان التاسع ( 16 نقطة) وتحقيق فوزه الرابع عشر، لكن عليه العودة إلى مستواه القوي الذي اهتز بخسارته أمام الوحدة صفر - 4 في نصف نهائي كأس الرابطة، ثم في الجولة الماضية رغم تخطيه عقبة مضيفه بني ياس 2 - صفر.
وقال مدربه الصربي ميلوش ميلويفيتش: “مباراة بني ياس كانت قوية وأمام منافس متمرس على أرضه، والفوز في مثل هذه المواجهات الصعبة رغم عدم تقديم المستوى المتوقع، يساعدنا على اتخاذ خطوة إيجابية إلى الأمام».
وفي لقاء آخر، سيكون على العين الثاني، والذي يملك مباراة مؤجلة مع الجزيرة، تخطي عقبة قوية للاستمرار في مطاردة الوصل، عندما يستضيف الشارقة الخامس (25 نقطة).
ويخوض العين القمة بمعنويات تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لمواجهة الهلال السعودي، وتحقيقه 5 انتصارات على التوالي في الدوري، آخرها على عجمان في الجولة الماضية برباعية نظيفة، بينها ثلاثية للدولي المغربي سفيان رحيمي الذي عوض غياب الهداف التوغولي لابا كودجو بأفضل طريقة.
ومنذ غياب كودجو للإصابة في مباراة بني ياس في 25 شباط ، سجل رحيمي 6 أهداف بينها ثلاثة في شباك النصر السعودي، في ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.