زمن علي: السياحة في الحلة جاذبة للاستثمار

الصفحة الاخيرة 2024/03/31
...

 بابل: نور النعيمي - محمد إسماعيل 


يوظف قائم مقام الحلة زمن علي موسى، روح الهندسة في إدارة المدينة.. وقال موسى لـ "الصباح": لا تنفصل شخصية المهندس عن منصب القائم مقام، مؤكداً: من أهم أسرار النجاح في العمل هو دمج الحصيلة الأكاديمية بالأداء الوظيفي، مترجماً الى واقع ميداني.. قريب وبعيد المدى، أعتمد رؤاي واستشارة زملائي المهندسين، بصفتي رئيس فرع بابل لنقابة المهندسين إضافة الى القائم مقامية. 

وأضاف: أقدم المصلحة العامة على المجاملات، في إزالة التجاوزات، وإتمام المشاريع كما متعاقد عليها، وهنا تخدمني علمية المهندس في رصد الفساد كقائم مقام، مفيداً: الوجه الحضاري للسياحة في الحلة أوجب عندي من أية إعتبارات.. البنى التحتية والخدمات ضرورة لنجاح العمل في إرضاء المواطن الذي يريد حياة كريمة، وهو يأمل مغادرة تلك البديهيات منذ ما قبل 2010 وها نحن في 2024 وقد مرت ثلاثة أشهر على تسنمي منصب قائم مقام الحلة، أجد أربعة عشر عاماً مرت ولم ينجز شيء. نوه قائم مقام الحلة: رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ذو رؤية واضحة وإرادة قوية لمسناها من الجهد الخدمي الحكومي في ستة محافظات متهالكة إعمارياً.. شكل في كل واحدة منها فريقاً إعمارياً، مركزاً على البنى التحتية والخدمات والمناطق العشوائية، لافتاً: عمل الحكومة المحلية مرتبط بالحكومة المركزية في السير نحو أفق صحيح، سنصله خلال سنة ونصف السنة إن شاء الله.

واصل: حققت تطلعاتي في ترصين عمل نقابة المهندسين، بالإنفتاح على التشكيلات الحكومية والمجتمعية النظيرة، وإعداد المهندسين من مرحلة الدراسة الى التخرج وزجهم في دورات تطويرية، وساعدنا السيد المحافظ.. مشكوراً.. في إلزام المتعاقدين مع الدولة بتشغيل مهندسين من محافظة بابل حتى بلغ العدد الآن ثلاثمئة وستين مهندساً، وكقيممقامية وجدنا عملاً إدارياً عشوائياً؛ فأعدنا هيكلة اللجان وحسمنا التعارضات بين المجاري والماء والكهرباء والهاتف وفريق متابعة للحالات العامة التي تتطلب تدخلنا، وجعلنا الحلة بيئة جاذبة للاستثمار، ودعمنا حدائق البيوت والمتنزهات والإنارة والتزيين وتصاميم جمالية للواجهات، ومتطوعو تشجير نشروا الخضرة في المدينة.