سحب قرعة ملاعب ربع نهائي الكأس

الرياضة 2024/03/31
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


تقام اليوم الأحد في مقرِّ الاتحاد المركزي بكرة القدم، قرعة تحديد الملاعب التي تستضيف مباريات دور الثمانية من بطولة كأس العراق بكرة القدم للموسم 2023 - 2024، بمشاركة ممثلي أندية النفط وأربيل ونفط ميسان والشرطة والقوة الجوية والزوراء والميناء ونوروز وكانت خريطة دور الثمانية قد رسمت مسارات الأندية حيث يلتقي الشرطة مع الميناء، وأربيل يواجه النفط، فيما يلتقي القوة الجوية مع نفط ميسان ويجمع اللقاء الرابع الزوراء مع نوروز. وكان فريق الزوراء قد خطف بطاقة التأهل إلى الدور الربع النهائي بعد فوزه على كربلاء بنتيجة 4 - 2 وهي ذات الطريقة التي أمنت مسيرة النفط في هذه المسابقة بعد تخطيه الطلبة بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 4. كذلك انتهت مباراة زاخو ونظيره الشرطة 0-0 قبل أن تحسم ركلات الترجيح الانتصار للقيثارة بنتيجة 4 - 3، وحضر سيناريو ركلات الترجيح في لقاء القوة الجوية والنجف عندما نجح الصقور في حسمها بنتيجة 8 - 7.

في المقابل، أقصى نفط ميسان منافسه الكرمة بهدف نظيف وهي ذات النتيجة التي ضمنت بطاقة التأهل لأربيل في عبور الكرخ ومنحت الميناء الاستمرارية في مسابقة الكأس بعد تجاوزه عقبة الحدود، بينما حوّل نوروز تأخره بهدف أمام مستضيفه الكهرباء، لفوز بنتيجة 2 - 1 .

وتوج القوة الجوية بلقب النسخة الماضية بعد فوزه في المباراة النهائية على أربيل بهدف واحد، بينما ظفر الزوراء بلقبها 16 مرة.