ريال يطمح للابتعاد أكثر عن أقرب ملاحقيه

الرياضة 2024/03/31
...

   برشلونة: أ ف ب


يخوض ريال مدريد المتصدر اختباراً صعباً أمام ضيفه أتلتيك بلباو الرابع، اليوم الأحد في الجولة 30 من بطولة إسبانيا لكرة القدم، في سعيه للحفاظ على فارق النقاط المريح بينه وبين ملاحقيه.

يتحكّم فريق القلعة البيضاء بصدارة الليغا بقبضة من حديد، إذ لم يخسر سوى مرّة يتيمة في أيلول الماضي على أرض جاره أتلتيكو مدريد 1-3، فبات مرشحاً قوياً لاستعادة اللقب من بلوغرانا. لكن خصمه المقبل بلباو، صاحب ثاني أقوى دفاع في الدوري بعد ريال، يسعى بقيادة مدربه ارنستو فالفيردي للعودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علماً انه بلغ نهائي مسابقة الكأس المحلية وسيخوضه أمام ريال مايوركا في إشبيلية.

بعد فوزه في آخر مباراتين، يبتعد الفريق الباسكي بفارق نقطة يتيمة عن أتلتيكو مدريد الخامس الذي خسر مرّتين ويختتم الجولة غدا الإثنين على أرض فياريال التاسع.

واقترب ريال مدريد من استعادة مدافعه البرازيلي إيدر ميليتاو الذي تعافى من الاصابة، لكن من غير المرجح مشاركته أمام بلباو.

يتوقع عودة نجم وسطه اليافع الإنكليزي جود بيلينغهام بعد انتهاء ايقافه مباراتين، رغم مواجهته مع زميله في الوسط الأوروغوياني فيدريركو فالفيردي مخاوف حيال اللياقة البدنية خلال فترة التوقف الدولية. ورغم الإصابات المتلاحقة هذا الموسم، بقي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي متفائلاً حيال تتويج فريقه هذا الموسم الذي يحارب فيه أيضاً على جبهة بطولته المحبّبة دوري أبطال أوروبا المتوّج بلقبها 14 مرة قياسية ويستعد لمواجهة نارية مع مانشستر سيتي الإنكليزي في ربع النهائي.