منتخب المكفوفين يواصل تحضيراته لبطولة المغرب

الرياضة 2024/04/01
...

 كربلاء: حامد الكرعاوي

يواصل منتخبنا الوطني بكرة القدم للمكفوفين، تحضيراته اليومية التي تحتضنها صالة نادي الجماهير في كربلاء، تأهبا للمشاركة ببطولة المغرب الدولية المؤمل انطلاقها شهر آب المقبل، ومن المتوقع إقامة معسكرين تدريبيين آخرين، أحدهما في البصرة والثاني في إيران، خلال شهري أيار وحزيران المقبلين.
وقال المدرب المساعد للمنتخب الوطني عبد الله عيسى الساعدي في تصريح خص به “الصباح الرياضي “: إنه “ لم يمض على تأسيس الاتحاد سوى خمسة أشهر، وكانت كربلاء المحطة الأولى لولادته، وقد تم الاعتراف به رسميا من الاتحاد الدولي للمكفوفين الذي يعرف اختصارا بـ أبسا  “.
وأشاد الساعدي بـ “ بالجهود الكبيرة التي بذلها عضو اتحاد اللعبة عثمان الكناني، الذي شرع بتشكيل المنتخب منذ أربع سنوات تقريبا بجهود ذاتية، ونجح في التنسيق مع إحدى المنظمات الإنسانية اليابانية التي تعنى برياضة المكفوفين، وأخذت على عاتقها مهمة تجهيز الفريق بالكرات الدولية المزودة بالجرس، لمساعدة اللاعبين على تحسس اتجاهات الكرة أثناء اللعب «.
ولفت إلى أن “ بطولة المغرب المقبلة تعد أول استحقاق رسمي للمنتخب العراقي للمكفوفين بكرة القدم، ويتألف الجهاز الفني من المدرب علي عباس، يساعده عبد الله عيسى، ومعد اللياقة البدنية حسين كريم، الذي يواصل تحضيراته خلال هذه الفترة في محافظة كربلاء».
وأكد أن “ اللاعبين سينتظمون في معسكرين تدريبيين، الأول داخلي من المؤمل إقامته في محافظة البصرة مطلع شهر أيار المقبل، على أن يكون التجمع الثاني في إيران منتصف شهر حزيران”، مبينا أن “تلك المعسكرات ستعود بالفائدة الكبيرة على اللاعبين».
وكشف الساعدي عن “ مساع جادة لتوسيع قاعدة اللعبة في العراق ورفع مستوى الاهتمام بها، من خلال زج مجموعة من المدربين والحكام في دورات تدريبية دولية، وتشكيل فرق في بقية المحافظات، ليتسنى بعد ذلك إقامة دوري منظم هدفه الأول رفد المنتخبات الوطنية باللاعبين الشباب من مختلف الأعمار».