النفط يقابل الكهرباء بغياب محترفيه الأفارقة

الرياضة 2024/04/01
...

   بغداد: الصباح الرياضي

كشف الطاقم الإداري المشرف على فريق النفط بكرة القدم عن غياب ثلاثة لاعبين محترفين خلال مواجهة اليوم أمام نادي الكهرباء التي يضيفها ملعب المدينة في العاصمة بغداد ضمن الجولة العشرين من منافسات دوري نجوم العراق، في الكفة الأخرى أتمَّ المنافس بقيادة المدرب لؤي صلاح جاهزيته لهذا اللقاء المرتقب.
المشرف الإداري لفريق النفط مشتاق كاظم، أوضح في تصريح خص به (الصباح الرياضي) أنَّ “ثلاثة محترفين أفارقة سيغيبون عن لقاء اليوم ضد الكهرباء هم النيجيريان اوكيكي افولابي وجوزيف بداعي الإصابة إضافة إلى حرمان الجنوب أفريقي غوبوزو لأسباب إدارية”، مضيفاً أنَّ “الطاقم التدريبي بقيادة باسم قاسم وضع البدلاء المناسبين لهذه المقابلة المهمة في منافسات دوري نجوم العراق».
وأضاف أنَّ “الطاقم الفني حرص خلال فترة التوقف الأخير على تأهيل اللاعبين ووضعهم في الجاهزية القصوى إلى جانب خوض العديد من اللقاءات التجريبية أمام القوة الجوية والناصرية».
وأضاف أنَّ “الخط البياني لنتائج النفط في الأدوار الماضية في تصاعد ملحوظ بعد معالجة الهفوات الفنية السابقة التي رافقت مسيرته بالإضافة إلى التأهل إلى دور الثمانية في مسابقة كأس العراق، وأنَّ هذه المتطلبات الفنية تستوجب التعامل بطريقة متوازنة من أجل مواصلة النجاحات في مسابقتي الدوري والكأس».
في الطرف الأخر، أكد المنسق الإعلامي في نادي الكهرباء خيام الخزرجي خلال تصريح خص به “الصباح الرياضي” “جاهزية فريقه لمقابلة النفط إذ لا تعاني كتيبة لؤي صلاح من أي إصابة أو حرمان وأنَّ الجميع سيطبقون الواجبات الخططية المرسومة في هذه المواجهة بدقة عالية من أجل تحقيق الفوز لاسيما أنَّ المعنويات في قمتها بعد الظفر بنقاط المباراة المؤجلة الأخيرة أمام أمانة بغداد التي محت آثار الخسارة السابقة من النجف”، منوهاً بأنَّ “ضغط المباريات في المسابقة الآسيوية وكأس العراق أكلتا من جرف عطاء الفريق خلال منافسات الدوري».
وختم حديثه بالإشارة إلى أنَّ “مركز الكهرباء الحالي في الترتيب الحادي عشر برصيد 26 نقطة لا يتناسب مع نتائجه المميزة مقارنة بالموسمين الماضيين لذا يتطلع الجميع لتحقيق النتائج الجيدة في المباريات المقبلة وإيقاف مسلسل ضياع النقاط بغية الوصول إلى مرتبة تليق بسمعة الكتيبة البرتقالية”.