سلتيكس وباكس يستعيدان توازنهما في «NBA»

الرياضة 2024/04/01
...

 واشنطن: أ ف ب

عاد بوسطن سلتيكس وميلووكي باكس إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلبا على مضيفيهما نيو أورليانز بيليكانز 104 - 92 وأتلانتا هوكس 122 - 113 توالياً في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.


 في المباراة الأولى، أعاد جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس متصدر الدوري والمنطقة الشرقية إلى طريق الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام مضيفه أتلانتا هوكس وضعتا حداً لسلسلة من تسع مباريات متتالية دون خسارة، وذلك بتسجيله 23 نقطة مع تسع متابعات وجنّب فريقه ثلاث هزائم متتالية للمرة الأولى هذا الموسم.
وأسهم لاعب الارتكاز اللاتفي كريستابس بورزينغيس في الفوز الـ58 في 74 مباراة لبوسطن بتسجيله 19 نقطة مع 10 متابعات وأربع صدات وثلاث تمريرات حاسمة وسرقتين، وأضاف غايلن براون 17 نقطة مع سبع متابعات وست تمريرات حاسمة، وكرو هوليداي 13 نقطة مع ثماني متابعات وسبع تمريرات حاسمة.
وقال بورزينغيس: “نريد أن نكون فريقًا متعطشًا (للانتصارات) مهما حدث. لم نفز بأي شيء حتى الآن، وسقوطنا مرتين متتاليتين أمام أتلانتا ليس في حمضنا النووي. لم يكن الأمر مناسبًا لنا فقط، لذلك جئنا إلى هنا وحصلنا على الفوز».
وأضاف “كنا نعلم أنَّ هذه الفرق متعطشة للفوز أيضاً. إنها بحاجة إلى هذه الانتصارات. ربما لا نحتاج إليها نحن كثيرًا في هذه المرحلة من الموسم، لكننا ما زلنا نريد مواصلة التألق والمنافسة على مستوى عالٍ كل أمسية».
لكن بورزينغيز لم يكن سعيدًا بترجمة 6 فقط من 14 محاولة للتسجيل بينها ثلاثية واحدة من أصل ست محاولات، لكنه كان سعيدًا بجهوده الشاملة.
وبدأ بوسطن الربع الثالث بنتيجة 15 - 7 متقدما بفارق 10 نقاط (74 - 64) في طريقه إلى توسيع الفارق إلى 15 نقطة (83 - 68) في الربع الأخير.

أمسية كبيرة ليانيس
وفي الثانية، فرض العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو نفسه نجماً في مباراة فريقه ميلووكي باكس ومضيفه أتلانتا هوكس وقاده إلى الفوز 122 - 113 بتسجيله 36 نقطة مع 16 متابعة وسبع تمريرات حاسمة وثلاث سرقات، بعدما خسر مباراتيه الأخيرتين أمام فينيكس صنز ومينيسوتا تمبروولفز.
وأوقف باكس سلسلة أربعة انتصارات متتالية لهوكس بينها فوزان على سلتيكس، وعزز موقعه في المركز الثاني للمنطقة الشرقية برصيد 47 فوزاً مقابل 27 خسارة، موسعاً تقدمه على كليفلاند كافالييرز الثالث إلى مباراتين، بينما بقي أتلانتا عاشراً بعدما مني بخسارته الـ40 في 74 مباراة.
وبرز كريس ميدليتون وباتريك بيفيرلي في صفوف باكس بتسجيل الأول 21 نقطة والثاني 18 نقطة، بينما كان الصربي بوغدان بوغدانوفيتش أفضل مسجل في المباراة وصفوف أتلانتا برصيد 38 نقطة. وفي مباراة ثالثة، أوقف أورلاندو ماجيك خامس المنطقة الشرقية سلسلة من ثلاث هزائم متتالية عندما تغلب على ضيفه ممفيس غريزليز 118-88 بفضل تسجيل سبعة لاعبين في صفوفه أكثر من 10 نقاط أبرزهم ويندل كارتر صاحب 15 نقطة مع 13 متابعة.