توخل يعترف بحسم ليفركوزن لقب البوندسليغا

الرياضة 2024/04/01
...

    ميونيخ: أ ف ب

 أقرَّ توماس توخل مدرب بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الـ11 الماضية، بأنَّ السباق على اللقب قد انتهى بعد خسارة فريقه الـ»كلاسيكر» أمام بوروسيا دورتموند 0 - 2 ، ليتقدم باير ليفركوزن المتصدر بفارق 13 نقطة عن عملاق بافاريا قبل سبع مراحل على النهاية.
وقال توخل لشبكة “سكاي” المحلية بعد نهاية اللقاء “تهانينا لليفركوزن”، والتي جاءت بعد ساعات معدودة من قلب ليفركوزن الذي لم يذق طعم الخسارة للمباراة الـ39 توالياً في مختلف المسابقات هذا الموسم، تأخره أمام هوفنهايم إلى فوز قاتل في غضون 3 دقائق ليخرج فائزاً 2 - 1.
عند سؤاله عما إذا كان السباق على اللقب قد انتهى، أجاب مدرب دورتموند وباريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي الإنكليزي السابق “بالطبع”، قائلًا “هذا واقع، الأمر واضح” أنَّ ليفركوزن بقيادة الإسباني شابي ألونسو سيفوز بأول لقب له على الإطلاق في “بوندسليغا».
وقال توخل (50 عاماً) الذي سيغادر بايرن في نهاية الموسم الحالي بسبب تردي النتائج “بعد المباراة ، لم يعد هناك ما يمكن قوله».
ويحتاج ليفركوزن الذي أهدر 8 نقاط فقط هذا الموسم من 4 تعادلات مقابل 23 فوزاً، إلى تسع نقاط فقط من آخر سبع مباريات ليفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعدما كان حلّ وصيفاً في خمس مناسبات آخرها موسم 2010 - 2011.