تكنوستار تُهدي ماكينات خياطة للنازحات

الصفحة الاخيرة 2024/04/01
...

 بغداد: ضياء الأسدي

برعاية ممثلية البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والسفارة اليابانية في العراق، أهدت شركة تكنوستار، مئة ماكنة خياطة نوع "براذر" للنازحات في الأنبار، بحضور السفير الياباني فوتوشي ماتسوموتو وممثل برنامج المم المتحدة الإنمائي أوكي لوتسما ومدير عام شركة تكنوستار أحمد محسن وعشرة من النساء النازحات.
وأبدى سفير اليابان خلال كلمتة استعداد بلاده لمواصلة مساعدة الشعب العراقي وخصوصاً النازحين، مشدداً على أن اليابان من دعاة مفهوم الأمن البشري، وسبق أن قدمت تدريبات مهنية خاصة للنازحات.
وعبر ممثل البرنامج الإنمائي للامم المتحدة عن سعادته بهذا التبرع الذي يعد جزءاً من مبادرات على نطاق واسع لمساعدة النازحين على العودة الى ديارهم بتوفيرالعيش الكريم فيها.
وقال مدير عام تكنوستار: هذه المبادرات تسهم بتنمية موارد النساء، داعياً الجهات والمنظمات الإنسانية والشركات الى مساعدة الحكومة العراقية في تمكين المرأة النازحة من الإندماج المجتمعي.
وأكدت المستفيدة حنان محمد: هذه المبادرة تعيننا على مواجهة الظروف الصعبة خصوصاً بعد ان فقدت معظم الأسر معيلها، وأشارت شيماء حماد الى أن: منح هذه الآلات المتطورة في الخياطة تتيح للجميع سرعة إنجاز الأعمال ومحاولة التعلم على فنون الخياطة خصوصاً وأن الملابس الجاهزة أصبحت منافساً قوياً وتهدد مهنتنا، أعربت المستفيدة هناء جمعة عن أملها بتوفير مشاغل رسمية وشبه رسمية: من أجل تسويق المنتجات ومراعاة تقاليد الأنبار بشأن عمل المرأة.