تحديد موعد انطلاق بطولة الناشئين للملاكمة

الرياضة 2024/04/03
...

 بغداد: حيدر كاظم

حدَّد اتحاد الملاكمة موعد انطلاق بطولة أندية العراق بفئة الناشئين، وذلك في السابع والعشرين من الشهر الحالي، ومن المقرر أن تضيّفها العاصمة بغداد.
وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة علي عبد الزهرة الغراوي لـ(الصباح الرياضي): إنَّ بطولة الأندية بفئة الناشئين ستقام في بغداد، إذ من المزمع أن تبدأ الفعاليات رسمياً في السابع والعشرين من الشهر الحالي، على أن ينطلق المؤتمر الفني في السادس والعشرين منه، ويتوقع لها أن تشهد مشاركة واسعة من الفرق التي تمثل مختلف المحافظات.
وأضاف أنَّ المسابقة ستحظى بمتابعة الملاك التدريبي لمنتخبنا الذي سيكون على عاتقه اختيار الأفضل والأنسب لتمثيل اللعبة في المحافل الدولية حسب النتائج والمستويات، وتعد محطة تحضيرية مهمة لقبضاتنا، تمهيداً لخوض الاستحقاقات الخارجية المقبلة، لا سيما أنَّ هناك العديد من التحديات التي تنتظر أبطالنا خلال عام 2024 على الصعيدين العربي والقاري.
وأشار إلى أنَّ الهدف الأساس من إقامة البطولات وتنويعها بين الفئات، هو تطوير مستويات الفرق المحلية وزيادة حدة المنافسة، وضمان ظهور طاقات واعدة.
وأوضح الغراوي أنَّ جهود اتحاد الملاكمة مستمرة بغية الارتقاء بمستوى رياضة الفن النبيل، من خلال الدعم المتواصل لمنتخباتنا الوطنية، والتأكيد على إقامة المسابقات المحلية لمختلف الأعمار والفئات، إضافة إلى سعيه لتطوير قدرات الطواقم التحكيمية والملاكات التدريبية، وتعزيز خبرتهم بالمجالين، في محاولة منه لنشر اللعبة وتعزيز قاعدتها، فضلاً عن أهدافه المرسومة وطموحاته المشروعة باستضافة البطولات الخارجية، والمنافسة عربياً ودولياً.