اختبار سهل لأرسنال وصعب لسيتي

الرياضة 2024/04/03
...

   لندن: أ ف ب

يخوض أرسنال اليوم الأربعاء في ملعبه (الإمارات) لقاءً يبدو في المتناول أمام لوتون تاون القابع في المركز الثامن عشر، خلافاً لسيتي الذي ينتظره اختبار شاق على أرضه (إستاد الاتحاد) ضد أستون فيلا في مواجهة مصيرية للفريقين لأنَّ الأخير يصارع مع توتنهام على المركز الرابع.
وستكون المباراة ثأرية لسيتي ومدربه الإسباني بيب غوارديولا في مواجهة فريق مواطنه أوناي إيمري، إذ خرج حامل اللقب مهزوماً 0 - 1 في اللقاء الأخير بينهما في 6 كانون الأول ضمن المرحلة الخامسة عشرة.
ورغم الاكتفاء بالتعادل مع أرسنال على إستاد الاتحاد، كان غوارديولا فخوراً بلاعبيه، لاسيما في الشوط الثاني من لقاء اعتمد فيه الضيف اللندني على التكتل الدفاعي في غالبية الفترات.
وقال الإٍسباني: “كنت أُفضِل الفوز، لكننا سنقبل بهذه النقطة. كانت مباراة صعبة، الفريق جعلني فخوراً جداً”، مضيفاً “كان من الصعب إيجاد المساحات ولم يكن بإمكاننا الضغط عليهم كثيراً لأنهم كانوا يعتمدون على الكرات الطويلة».
وتابع، “سنأخذ النقطة ثم نرى ما سيحصل في المباريات (المتبقية لفريقه وأرسنال وليفربول بما أنَّ الثلاثة لعبوا حتى الآن 29 مباراة وليس 30). الشيء الوحيد الذي يمكننا فعله هو تجديد الذهنية والسيقان (التعافي بدنياً) والذهاب إلى (مواجهة) أستون فيلا».
بالنسبة لنجم وسط سيتي البرتغالي برناردو سيلفا “يمكن أن يحدث الكثير” من الآن وحتى نهاية الموسم “والأمر ليس منوطاً بنا”، موضحاً “بتنا الآن معتمدين على (تعثر) ليفربول وأرسنال لأننا لن نلعب ضدهما مرة أخرى. لذلك، نحن بحاجة إلى خسارتهما النقاط بالإضافة إلى أن نقوم بواجبنا ونفوز في مبارياتنا».