سان جرمان مرشّح قوي لبلوغ نهائي كأس فرنسا

الرياضة 2024/04/03
...

  لوس انجليس: أ ف ب

يبدو باريس سان جرمان مرشحاً قوياً لبلوغ المباراة النهائيَّة لمسابقة كأس فرنسا في كرة القدم عندما يلتقي مع ضيفه رين في الدور النصف النهائي.
في باريس، سيلعب العملاق الإيطالي جانلويجي دوناروما أساسياً بعدما خاض الدورين الثمن والوربع النهائي.
ويدخل الفريق الباريسي، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (14)، المباراة بمعنويات كبيرة عقب حسمه الكلاسيكو أمام مضيفه وغريمه التقليدي مرسيليا 2-0 على ملعب فيلودروم.
لكنَّ رين لن يكون لقمة سائغة لفريق العاصمة لاسيما أنه توج بلقبه الثالث الأخير في المسابقة والأول منذ 48 عاماً على حسابه عندما تغلب عليه 6 - 5 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2) عام 2019، فضلاً عن أنه أحرجه في بارك دي برانس في 25 شباط الماضي في الجولة 23 من الدوري عندما تقدم عليه بهدف لمهاجمه الجزائري أمين غويري (33) حتى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع عندما أدرك له البرتغالي غونسالو راموش التعادل من ركلة جزاء. ويطمح سان جرمان الذي ودع المسابقة في الثمن النهائي في الموسمين الأخيرين على يد نيس ومرسيليا توالياً، إلى استعادة سيطرته على الكأس التي توج بها ست مرات في المواسم التسعة الأخيرة، في سعيه إلى الثلاثية، حيث يتصدر الدوري بفارق 12 نقطة عن أقرب مطارديه بريست، ويخوض ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي برشلونة الإسباني.