الشرطة يعتلي الصدارة والجويَّة يتعرَّض إلى أول خسارة

الرياضة 2024/04/04
...

  إعداد: رحيم عزيز 


اعتلى الشرطة صدارة دوري نجوم العراق في ختام الجولة 20 برصيد 45 نقطة بعد فوزه المثير على نظيره الحدود (2ـ 0) وبفارق الأهداف عن القوة الجويَّة الوصيف الذي تعرض لأول خسارة له أمام دهوك، بينما واصل الزوراء والطلبة نتائجهما المخيبة في هذا الموسم.

وكما عودتكم “الصباح الرياضي” أن تضع بين أيدي قرائها أبرز الأحداث والنتائج التي شهدتها الجولة..


الصقور يفقد الصدارة

تعرَّض القوة الجوية لأول خسارة له منذ انطلاق الموسم الحالي أمام مستضيفه دهوك (1ـ 2)، وذلك في مباراة شهدت العديد من الأحداث في دقائقها الأخيرة التي نتمنى ألا تتكرر مرة أخرى في ملاعبنا، الخسارة أبعدت الصقور عن الصدارة برصيد 45 نقطة وبفارق الأهداف عن أقرب منافسيه الشرطة الذي اعتلى قمة الترتيب، بينما رفع دهوك رصيده إلى 32 نقطة محتلاً المركز الرابع .


نقطة واحدة لزاخو من فريق القاسم

تعادل القاسم مع نظيره زاخو 0- 0 على ملعب كربلاء، ليرفع أبناء الشمال رصيدهم إلى النقطة 33 في المركز الثالث، وبفارق نقطة عن دهوك صاحب المركز الرابع، بينما رفع القاسم رصيده إلى النقطة 13 في المركز 19 ـ قبل الأخير.


النوارس ومسلسل هدر النقاط 

واصل الزوراء مسلسل هدره للنقاط لاسيما بعد تعادله سلبياً وهذه المرة أمام الضيف النجف في المباراة التي جرت بين أرضه وجمهوره والتي كان بطلها «الفار» الذي ألغى ركلتي جزاء، وبهذا التعادل رفع النوارس رصيده إلى النقطة 31 في المركز الخامس، بينما أصبح رصيد غزلان البادية 27 نقطة في المركز 11.

وشهدت الجولة استقالة مدرب الزوراء المصري حسام البدري عقب النتائج الأخيرة ومن المؤمل أن يقود النوارس الملاك التدريبي الجديد المؤلف من عصام حمد ويساعده كل من حسين عبد الواحد وهشام محمد، بينما سيكون علاء كاطع مدرباً للحراس.


الكناري والأنيق حبايب 

رفع التعادل الإيجابي مع الكرخ (1ـ 1) رصيد الطلبة إلى النقطة 31 في المركز السادس بفارق الأهداف عن الزوراء، بينما وصل الكرخ إلى النقطة 19 في المركز الـ16 بجدول ترتيب المسابقة وبفارق الأهداف عن فريق كربلاء صاحب المركز 15.


نوروز يقسو على فريق كربلاء 

كرّم نوروز وفادة مستضيفه كربلاء بغزارة تهديفية وفاز عليه 4 - 2 في اللقاء الذي احتضنه ملعب العميد، ليصل ممثل السليمانية إلى النقطة 30 في المركز السابع، بينما توقف رصيد فريق كربلاء عند النقطة 19 في المركز 15. 


محترفا النفط يقودانه للفوز على الكهرباء

قاد المحترفان افولابي وأودو فريقهما النفط للفوز على الكهرباء (3ـ 2) حيث سجل الأول هدفين والثاني هدفاً، في المباراة التي جرت في ملعب المدينة، لترفع كتيبة باسم قاسم رصيدها إلى النقطة 30، في المركز الثامن، بينما تجمّد رصيد الكهرباء عند النقطة 26، في المركز 12.


بغداد× نفط ميسان 1-1 

تعادل أمانة بغداد مع نفط ميسان (1ـ 1) في اللقاء الذي احتضنه ملعب المدينة، ليرفع أبناء العاصمة رصيدهم إلى النقطة 14 في المركز 18، بينما وصل فرسان المملكة إلى النقطة 27، في المركز العاشر.


السفانة يواصل التألق

 رفع الميناء رصيده إلى النقطة 26 في المركز 13 بجدول الترتيب بعد تغلبه على جاره نفط البصرة بهدف وحيد، بينما توقف رصيد الثاني عند النقطة 18، في المركز 17.


عندليب الفرات 

وهولير حبايب 

حسم التعادل الإيجابي مباراة نفط الوسط وأربيل 1ـ 1 في المباراة التي استضافها ملعب النجف الدولي، جاءت الأهداف في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي شهد إهدار ركلة جزاء من قبل لاعب هولير شيركو كريم، وعلى الرغم من هذه النتيجة إلا أنَّ نفط الوسط بقي في قاع الترتيب برصيد 10 بينما ارتفع رصيد هولير للنقطة 23 في المركز 14.

الأفضل 

حصل على لقب أفضل لاعب في الجولة 20 كل من هارون أحمد «دهوك» ومحمد قاسم «النجف» وأحمد محمود «نوروز» وبنيامين اكور «نفط ميسان». وأحمد عبد الحسين «نفط الوسط» وإياد عبد فرحان «الميناء» وافولابي» النفط» وحسين علي «الشرطة “.


الأهداف

شهدت الجولة تسجيل (23) هدفاً جاءت بإمضاء كل من هارون أحمد وعماد اللواتي «دهوك» ومهند عبد الرحيم «الجوية» وعلي صالح وأوس محمد «كربلاء» ومحمد دلاور وأحمد محمود وابراهيما «هدفان» «نوروز» وثيري «امانة بغداد» وعلاء الدالي «نفط ميسان» وأمجد راضي «ركلة جزاء» «أربيل» وأحمد عبد الحسين «نفط الوسط» ومحمد شوكان» الميناء» وافولابي «هدفان» واودو «النفط» ومهيمن سليم ودينيس «الكهرباء». وحسين علي ومهند علي «الشرطة» ودينيس انتوي «الطلبة»

 وحسن خالد «الكرخ» . 


ترتيب الهدافين 

بانتهاء الجولة يقف في مقدمة الهدافين كل من مهاجم الجوية أيمن حسين برصيد «17» هدفاً ويليه علاء الدين الدالي بـ»12» هدفاً واوكيكي افولابي «11» هدفاً ومحمود المواس وإبراهيم غازي ومحمود خليل بـ»10» ومهند علي «9» وإبراهيم توميو»9» وعلي جاسم»8» ومهيمن سليم «7» أهداف.