وطني الصالات يشد الرحال إلى تايلند

الرياضة 2024/04/07
...

  بغداد: حيدر كاظم

من المؤمل أن يغادرنا اليوم الأحد وفد منتخبنا الوطني بكرة الصالات متوجها إلى العاصمة التايلندية بانكوك، من أجل المشاركة في نهائيات كأس آسيا المؤهلة للمونديال، التي من المقرر أن تقام للفترة من الـ 17 ولغاية الـ 28  من نيسان الحالي.
وستشهد البطولة مشاركة 16 منتخبا، تم توزيعها بين 4 مجموعات بنظام القرعة، إذ تضم المجموعة الأولى تايلند والصين وفيتنام وميانمار، ويتواجد فريقنا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب الأخضر السعودي والكنغارو الأسترالي فضلا عن أوزبكستان، بينما يتنافس في المجموعة الثالثة اليابان وطاجيكستان وكوريا الجنوبية وقرغيزستان، في حين تتألف المجموعة الرابعة من إيران والكويت والبحرين وأفغانستان.
واستعد وطني الصالات للمحفل القاري من خلال معسكره الداخلي الذي ضيفته قاعة نادي الجيش، وتضمن وحدات تدريبية مكثفة للوقوف على جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا، كما سبق له أن واجه المنتخب المغربي وديا في مباراتين منتصف آذار الماضي.
وكان رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال قد التقى بعثة المنتخب قبل المغادرة إلى تايلند، وأعرب عن ثقته بقدرات الأسود على المنافسة في المجموعة عبر تحقيق نتائج إيجابية تسهم في الحصول على إحدى البطاقتين المرشحتين للدور الثاني، مضيفا أن هذه المسابقة تعد من أهم البطولات التي يعول عليها الاتحاد، ببلوغ أسود الصالات نهائيات كأس العالم، كونهم يمثلون الوجه المشرق للعراق.
وحث درجال اللاعبين على ضرورةِ بذل جهود مضاعفة في هذهِ البطولة، وأن المسؤولية كبيرة على عاتقهم، والهدف الرئيس هو زرع البسمة على وجوهِ العراقيين من خلال التفوق والاجتهاد وتحقيق النتائج التي ستكون محط سرور وفرح لدى جماهيرنا الرياضية.
وتابع أن لاعبينا يمتلكون قدرات فنية وبدنية عالية، وعليهم أن يبرزوها في التحديات المقبلة، ودعاهم إلى اللعب بتركيز عال وتنفيذ جميع الواجبات التي يكلفهم بها الجهاز الفني، بغية تحقيق الهدف المرسوم.
 وأكمل، أن الفوارق ليست كبيرة بين منتخبنا وبقية المنافسين في المجموعة، وأن لديه ثقة كبيرة بأن يكون التألق عنوان الأسود في المحفل القاري.